أكد مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أن إسرائيل لم تلتزم بقواعد القانون الدولي والإنساني في قطاع غزة ولم تتخذ أي إجراءات لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وأفاد المسؤول في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع»، مشيرًا إلى أن القطاع يعاني من تلوث المياه ما يؤثر على الوضع الصحي لسكان القطاع.

وأضاف المسؤول: هناك بعض الأوبئة والأمراض المزمنة التي انتشرت بين سكان قطاع غزة بسبب الحرب، لذلك نطالب بوقف إطلاق النار للاستمرار في توصيل المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

وتابع مسؤول بمنظمة الصحة العالمية: أن هناك حاجة ملحة لوجود مسارات آمنة لتوصيل المساعدات والوقود إلى المستشفيات بقطاع غزة.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 276 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً3 أسباب تُعطّل هدنة غزة.. والوزراء المتطرفون يتمسكون بـ«النصر المطلق»

رئيس الوزراء أمام «النواب»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لوقف الحرب في غزة

خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 23 عسكريًا بينهم 17 في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: أكثر من 6% من سكان غزة قتلوا أو أصيبوا منذ أكتوبر الماضي

وكالات:

قال “أياديل ساباربيكوف”، مسؤول فريق الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إن أكثر من 6% من الفلسطينيين في قطاع #غزة قُتلوا أو أصيبوا، حيث تواصل إسرائيل حرب الإبادة الجماعية منذ نحو عام.

وأضاف “ساباربيكوف” أن أكثر من 24 ألف فلسطيني أصيبوا بإصابات غيرت حياتهم ولم يتلقوا إعادة تأهيل أو رعاية. وأشار إلى وقوع ما لا يقل عن 516 هجوماً على خدمات الرعاية الصحية في القطاع، مما أدى إلى خروج أكثر من نصف المراكز الصحية عن الخدمة.

وذكر أن ما لا يقل عن 24 ألفاً و90 فلسطينياً أصيبوا بإصابات غيرت حياتهم بسبب الهجمات، ولم يحصل هؤلاء الأشخاص على إعادة التأهيل أو الرعاية الخاصة. وأكد أن سوء التغذية يشكل مصدراً مهماً آخر للقلق في القطاع، مذكراً بأن 20 ألفا و241 طفلا ُ نقلوا إلى المستشفيات بسبب سوء التغذية منذ شهر يناير، منهم 4 آلاف و337 يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد.

ودعى إلى وقف الصراع وحماية الخدمات الصحية والوصول الآمن إلى المرافق الصحية والتدفق المستمر للمساعدات.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 139036 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يجبر سكان شمال قطاع غزة على النزوح عن منازلهم ومراكز الإيواء
  • الصحة العالمية: أكثر من 6% من سكان غزة قتلوا أو أصيبوا منذ أكتوبر الماضي
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • «صدمة وفقدان دم».. «الصحة العالمية» تكشف ما يحدث لمرضى فيروس ماربورغ