تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الاثنين، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المستشفيات داخل مدينة المنيا، للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين ومدى انتظام سير الأعمال وتواجد الأطقم الطبية والتمريض، ومدى توافر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال الرعاية الطبية والعلاجية.



تفقد المحافظ خلال جولته جميع الأقسام المختلفة داخل المستشفيات منها (وحدات الرعاية المركزة، الاستقبال والطوارئ، الأطفال، الباطنة، النساء والتوليد، الأشعة، المغسلة، وحدات الغسيل الكلوي)، ومخازن الأدوية، بالإضافة إلى المرور على قسم الأغذية والأقسام الادارية، حيث قرر المحافظ صرف مكافأة لجميع الموظفين العاملين بقسم الأغذية بمستشفى التأمين الصحى نظراً للالتزام بمعايير النظافة واشتراطات الصحة والسلامة العامة.


واستمع المحافظ للمرضى المتواجدين داخل المستشفيات؛ للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بصورة لائقة، كما استفسر من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مشدداً على ضرورة التزام الأطقم الطبية وطاقم التمريض بالعمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة، وان يتواجد مرافق واحد فقط للمريض داخل المستشفى من أجل التهوية الجيدة وتوفير بيئة صحية ملائمة لمتلقي الخدمة الطبية.


أكد المحافظ حرص الدولة على التطوير المستمر للمؤسسات الطبية والصحية لمواكبة أحدث النظم والتجهيزات للارتقاء بالمنظومة الطبية موجهاً بتقديم كل سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاع عريض من المواطنين وتعظيم الاستفادة من الأجهزة الطبية والمعامل الحديثة بها، خاصة بعد انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية فى أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.


وأكد المحافظ استمرار المتابعة الميدانية، والجولات التفقدية المفاجئة لجميع المنشآت الصحية بالمحافظة في أوقات مختلفة للتأكد من مدى جاهزية المستشفى لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية.


رافق المحافظ خلال جولته الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، دكتور محمد رسلان مدير فرع التأمين الصحي بالمنيا، دكتور أحمد قناوى مدير مستشفى التأمين الصحى، عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، مسئولي إدارة التفتيش المالي والإداري، حيث شملت الجولة مستشفى المنيا العام ومستشفى التأمين الصحي.

WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (14) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (12) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (13) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (10) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (7) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (6) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (8) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (1) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (2) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (3) WhatsApp Image 2024-07-08 at 3.43.26 PM (4)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشفيات المنظومة الطبية مدينة المنيا مستشفي التأمين الصحي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي

في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية”، شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تدشين فعالية “بداية أمل” بمركز شباب ناصر بمدينة ملوي. تهدف الفعالية إلى المساهمة في القضاء على الأمية، وتأتي ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المجتمع المصري.

وفي كلمته خلال الفعالية، أكد المحافظ أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تركز على التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية البشرية، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مديرية التضامن الاجتماعي، وهيئة تعليم الكبار، والشباب والرياضة، في تنظيم هذه الفعالية التي تسعى إلى تحسين حياة الأفراد عبر التعليم، وتمكينهم من المهارات والمعارف الضرورية. وشدد المحافظ على أن محو الأمية يُعدّ أساسًا لتحقيق التنمية المستدامة، وزيادة فرص العمل، وتحسين مستوى المعيشة، بالإضافة إلى تمكين المواطنين من المشاركة الفعالة في بناء مستقبل الوطن.

شهدت الفعالية توزيع شهادات محو الأمية على 35 دارسًا ضمن برنامج “تكافل بلا أمية”، الذي تنفذه مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، بهدف دعم التعليم ورفع الوعي وتطوير القدرات البشرية على مستوى المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور عيد عبد الواحد، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنيا، أن مبادرة “بداية” منذ انطلاقها أسفرت عن افتتاح 225 فصلًا لمحو الأمية، استفاد منها 2250 دارسًا، مؤكدًا على استمرار الجهود لزيادة عدد الفصول والمستفيدين في المستقبل.

وخلال الفعالية، تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة العامة لتعليم الكبار، كما أهدى مدير الهيئة درع الهيئة للمحافظ، تقديرًا لجهوده المستمرة في خدمة المواطنين وتحقيق رضاهم.

وعلى هامش الفعالية، تفقد المحافظ مشروع “المصريون يتعلمون”، الذي تنفذه مديرية الشباب والرياضة بمشاركة 120 متدربة، بالإضافة إلى مشروع “1000 بنت 1000 حلم” الرياضي. كما زار المحافظ مركز التأهيل والتخاطب لذوي الهمم، ومعرض الحرف اليدوية والمشغولات، وأندية الفتاة والمرأة. وشارك في حضور بعض الأنشطة الرياضية، منها عروض الكاراتيه وكرة القدم بملاعب مركز شباب ناصر.

حضر الفعالية الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، ومندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، والمشاركين في برامج محو الأمية والمكرمين.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. نجوم الفن يشاركون علاء مرسي فرحته في زفاف ابنته
  • محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويفتتح مصانع حديثة
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • محافظ الدقهلية: 5 مصنع تستقبل 3500 طن مخلفات لمعالجتها
  • رفع مخلفات وتركيب 100 كشاف إنارة خلال حملة نظافة مكبرة بمدينة ميت غمر
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • محافظ الدقهلية يلتقي وفد اتحاد القبائل ويوافق على مبادرة تشجير شوارع المنصورة
  • ضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان فى الدقهلية
  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية