سرايا - أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن طفلا يبلغ من العمر (6 سنوات) استشهد بسبب سوء التغذية في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الطفل حكمت بدر كان يعاني من سوء التغذية والجفاف، ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.


وبذلك، يرتفع عدد شهداء سوء التغذية في قطاع غزة إلى 41 شهيدا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".



وباتت حياة آلاف الأطفال في قطاع غزة مهددة بسبب نقص الدواء والغذاء، مع استمرار منع الاحتلال وصول الوقود والمساعدات الضرورية للقطاع.

وتوشك مستشفيات غزة على التوقف عن العمل إذا لم تتوفر الأدوية والوقود والغذاء لإنقاذ الأطفال.

ومن داخل مستشفى كمال عدوان، وثق الشريف معاناة الأطفال بسبب نقص الغذاء والدواء.

شبح المجاعة
وأعلنت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان أن أكثر من 200 طفل في قطاع غزة يعانون من أعراض سوء التغذية، وأن كارثة إنسانية تواجه شمال القطاع وشبح المجاعة يلوح في الأفق.

ويعاني سكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم نحو 700 ألف نسمة، من نقص حاد في المواد الغذائية نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في إغلاق المعابر الحدودية وانعدام دخول الشاحنات إلى الشمال، الأمر الذي يعيد شبح المجاعة إلى الواجهة من جديد، بحسب مسؤولين محليين ومنظمات دولية.

من جهتها، حذرت الأمم المتحدة في منشور لها من خطر كبير لحدوث مجاعة في غزة مع استمرار الصراع وتقييد وصول المساعدات الإنسانية.

وأشارت المنظمة إلى أن أكثر من 50% من الأراضي الزراعية في غزة تضررت، مؤكدة أن استئناف إنتاج الغذاء المحلي أمر بالغ الأهمية لمنع المجاعة ونقص التغذية.

وفي سياق متصل، أكد مصدر طبي للجزيرة وفاة 436 مريضا مصابا بالسرطان نتيجة الحصار وعدم توفر العلاج منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال قد احتلت في السابع من مايو/أيار الماضي الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، الأمر الذي أوقف تدفق المساعدات إلى قطاع غزة وسفر الجرحى والمرضى إلى الخارج للعلاج.

وفاقم الاحتلال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة خاصة في الشمال، حيث استنفد المواطنون ما تبقى لديهم من مواد غذائية وسط شح المساعدات.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ276 على التوالي، مع دخول الحرب المدمرة شهرها العاشر، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وارتكاب مجازر بحق المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار.
إقرأ أيضاً : خفايا وخبايا: نتنياهو كسائقٍ مخمورٍ يرتكب حوادث قتل ويُصدِر شهادة وفاة "إسرائيل" ممهورةً بتوقيعه - تفاصيلإقرأ أيضاً : قافلة مساعدات أردنية جديدة تحمل طرودا غذائية ومستلزمات طبية إلى شمال غزةإقرأ أيضاً : القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مستشفى غزة غزة الاحتلال غزة العمل مستشفى مستشفى غزة القطاع الاحتلال غزة غزة وفاة الاحتلال غزة الاحتلال غزة الاحتلال غزة وفاة العمل مستشفى غزة الاحتلال القوات القطاع سوء التغذیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف النصيرات وجباليا

أفادت مصادر محلية، باستشهاد 7 مواطنين، وإصابة آخرين، مساء اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، وجباليا شمالا.

وقالت إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا يعود للمواطن نايف عبد الله بجوار مسجد سعد بن أبي وقاص في جباليا البلد شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين، بينهم أطفال ونساء.

وأضافت أن الاحتلال قصف منزلا لعائلة غنيم قرب دوار أبو صرار بمخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر2023 إلى 41,825 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 96 ألفا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار التأهب في قطاع غزة
  • استشهاد 21 شخصاً في قصف الاحتلال لمسجد وسط غزة
  • شهداء ومصابون في قصف من جانب جيش الاحتلال على شمال قطاع غزة
  • العدوان مستمر.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 41825
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف النصيرات وجباليا
  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة إلى 41825 شهيداً
  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة
  • ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة المتواصلة على غزة إلى 41825 منذ عام كامل
  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة