الوحدة نيوز/متابعات:

أعلنت اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في صنعاء  نتائج المفاضلة والمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 1446هـ.

وأوضحت اللجنة الرئاسية في بيان أن عملية التصحيح و المفاضلة والفرز والتوزيع تمت بشكل الكتروني بناءً على نتائج امتحانات الكفاءة ووفقاً لمعايير عادلة تضمن تحقيق الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار البيان إلى أن توزيع المقاعد على جميع الفئات تم بما يتوافق مع الموارد المتاحة لها وبما يتناسب مع معدلات الطلاب والنتائج التي حققوها في امتحانات الكفاءة .

وأكدت اللجنة أن آلية المفاضلة وإجراءات الفرز والتوزيع تمت علی مستوی كل فئة من الفئات المستفيدة كلاً علی حدة ، وكذلك علی مستوی كل محافظة من المحافظات المحرومة من التأهيل.

وأهابت اللجنة بجميع الطلاب الدخول إلى حساباتهم في بوابة المقاعد المجانية (بموجب البيانات التي سجلوا بها) للقيام بعملية التأكيد والموافقة على المقاعد التي حصلوا عليها وتأكيد قبولهم فيها والالتزام بالالتحاق بالدراسة .

وذكر البيان أنه تم فتح باب التظلمات لمدة خمسة أيام ابتداء من اليوم الأحد الأول من محرم وحتى الخميس الخامس من محرم الجاري 1446ه-. . داعياً الطلاب المحجوبة نتائجهم إلى سرعة الحضور إلى الوزارة وتسليم أصل الوثائق المؤكدة لانطباق الشروط عليهم.

وأكدت اللجنه انه سيتم حرمان أي طالب من الفائزين بالمفاضلة من المقعد الذي حصل عليه إذا لم يؤكد أو يتظلم خلال فترة الإعلان، ولن يتم النظر في أي طلب أو أي تظلم بعد هذا التاريخ، وعلى جميع الطلاب إتباع التعليمات الموضحة في الموقع الخاص بالمقاعد المجانية https://mohesr.gov.ye/mohesr/finalresult.php

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المقاعد المجانیة

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي _ الإدارة المركزية للبعثات، إفادة المكتب الثقافى المصرى بطوكيو عن إعلان منحة البنك الدولي _ بنك التنمية الآسيوي لدراسة الماجستير في برنامج السياسة الاقتصادية والعامة، وذلك بجامعة تسوكوبا اليابانية، للعام الأكاديمي؛ "2025_2026".

علمًا بأن التقديم مفتوح خلال الفترة من (2 ديسمبر 2024 _ 17 يناير 2025).

وللاطلاع على كافة شروط التقدم والتخصصات المتاحة يمكن الرجوع للموقع التالى:

https://moe.gov.lk/wp-content/uploads/2024/08/26/EconomicandPublicPolicyUnuversityofTsukubaJapan.PD
https://pepp-cepgt.hass.tsukuba.ac.jp/general-admission/

وجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

مقالات مشابهة

  • «عاشور»: 23 مليار جنيه تكلفة تنفيذ مشروعات «التعليم العالي» في سيناء
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء
  • بتكلفة 23 مليار جنيه.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء
  • إحدى مؤسسات التصنيف العالمية المشهورة للجامعات تُعدّل أحد بنودها بعد تسليم الجامعات لبياناتها !!
  • التعليم العالي اليمني يؤكد استمرار إيقاف الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية
  • التعليم العالي: أسبوع من الشراكات والمبادرات يقود مستقبل الجامعات المصرية
  • وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي