أكد مسؤولون أوكرانيون مقتل ما لا يقل عن 29 شخصًا، وتضرر مستشفى للأطفال، من جراء هجوم صاروخي روسي كبير، لكن روسيا نفت ذلك مؤكدة أنها استهدفت منشآت عسكرية أوكرانية وليس بنى تحتية.
وتفصيلاً، أكدت روسيا أن الدمار الذي شهدته بنى تحتية في كييف اليوم الاثنين سببه “صاروخ أوكراني” مضاد للطائرات، فشل في مهمته وسقط على مبان مدنية.


وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها نفذت هجمات على أهداف بقطاع الصناعات العسكرية وقواعد جوية في أوكرانيا، وأن ضرباتها جاءت ردًا على هجمات على روسيا.
ووفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”، قالت وزارة الدفاع الروسية: “هذا الصباح (الاثنين)، نفذت القوات المسلحة لروسيا هجومًا كبيرًا بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على منشآت خاصة بالصناعات العسكرية الأوكرانية وقواعد جوية للقوات المسلحة الأوكرانية، ردًا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت الطاقة والاقتصاد الروسية. ضربنا الأهداف المحددة بنجاح”.
لكن الرئيس فولوديمير زيلينسكي –في المقابل- أكد أن القوات الروسية أطلقت أكثر من 40 صاروخًا، استهدفت مدنًا مختلفة، وألحقت أضرارًا ببنى تحتية ومبان تجارية وسكنية في أعنف هجوم منذ أشهر.
وردت وزارة الدفاع الروسية على تصريحات “زيلينسكي” بأن ما قالته كييف حول استهداف موسكو عمدًا البنى التحتية المدنية في الهجوم “ليس له أساس من الصحة”.
وأضافت: “يؤكد عدد من الصور ومقاطع الفيديو المنشورة من كييف بشكل تام حقيقة أن الدمار الذي حدث نتج عن سقوط حطام صاروخ دفاع جوي أوكراني، أطلق من نظام صاروخي مضاد للطائرات داخل المدينة”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوت الروسية تمكنت من تحرير بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أوردته وكالة "سبوتنك"، أنه نتيجة للعمليات القتالية تمكنت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، من تحرير بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقامت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية، بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات لواءي المشاة الميكانيكيين 72 و58 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 125 في مناطق دوبروفولنوي، وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه.

وخسرت القوات الأوكرانية نحو 110 عسكريين، وثماني مركبات، ومدفع هاوتزر "إم 777"عيار 155 ملم مصنوع في الولايات المتحدة، ومدفعًا ذاتي الدفع من عيار 155 ملم مصنوع في فرنسا.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية، أن الطيران العملياتي التكتيكي، والمسيرات، والقوات الصاروخية والمدفعية، التابعة للقوات المسلحة الروسية، استهدفت محطة رادار متعددة الوظائف مصنوعة في إسرائيل، فضلًا عن استهداف تجمعات القوى البشرية والعسكرية والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في 146 منطقة.

وأضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" الروسية، استهدفت تشكيلات لواء الدفاع الساحلي، 39 ولواء الدفاع الأرضي 124 في مناطق سادوفوي وبريدنيبروفسكوي في مقاطعة خيرسون.

مقالات مشابهة

  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • زيلينسكي يطرح خطة النصر.. ومفخخة أوكرانية تقتل مسؤولا بمحطة زابوريجيا
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • (وكالة).. دول الخليج سعت لطمأنة طهران عن حيادها بشأن الصراع مع “إسرائيل”
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية