يبدأ حساب المواطن يوم الخميس المقبل إيداع الدعم في حسابات المستفيدين عن شهر أغسطس 2023، ومع صدور نتائج أهلية الدفعة 69 من حساب المواطن، قد يظهر في حالة الطلب أنه مكتمل كليا دون الحاجة للمرفقات، وهو ما أوضح البرنامج معناه.

حساب المواطن حالة الطلب مكتمل كليا

وأوضح حساب المواطن أن ظهور حالة الطلب "مكتمل كليا بدون الحاجة للمرفقات" تعني أن طلب المستفيد مكتمل ولا يتطلب منه إرفاق مستندات وتم التحقق من صحة الآيبان البنكي.

وأكد حساب المواطن أنه وصدرت نتائج الأهلية للدورة "69" لشهر "اغسطس" بتاريخ "2023-7-26"وبإمكان المستفيد معرفة نتيجة أهليته عن طريق حسابه واختيار (دراسة الأهلية).

حياك الله، حالة الطلب "مكتمل كلياً بدون الحاجة للمرفقات " تعني أن طلبك مكتمل ولا يتطلب منك إرفاق مستندات وتم التحقق من صحة الآيبان البنكي،وصدرت نتائج الأهلية للدورة "69" لشهر "اغسطس" بتاريخ "2023-7-26" وبإمكانك معرفة نتيجة أهليتك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية) ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) August 7, 2023 حالة الطلب مكتمل بدون الحاجة للمرفقات

وأوضح حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل" يلزم المستفيد التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديه، عن طريق الخطوات التالية:

الدخول إلى الحساب.

دراسة الأهلية.

أسباب عدم أهلية العائل.

تقديم اعتراض وإرفاق المستندات إن وجدت، وبعد تحديث البيانات، طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

وأكد حساب المواطن أنه في حال تم تقديم اعتراض لعدم الأهلية الرجاء الانتظار سيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكن معرفة حالة الاعتراض عن طريق الحساب من خلال الخطوات التالية:

تسجيل الدخول إلى حساب المواطن من هنا

اختيار دراسة الأهلية.

اختيار اعتراضات الأهلية السابقة.

موعد نزول حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية "مؤهل" بتاريخ 26/7/2023 وانطبقت معايير الاستحقاق على المستفيد سيشمله الدعم بتاريخ " 10 أغسطس"، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

وأضاف أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع ، وسيتم صرف الدعم للدفعة 69 يوم الخميس بتاريخ "10 أغسطس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن الاستحقاق في حساب المواطن حساب المواطن أهلية حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن حساب المواطن عن طریق فی حال

إقرأ أيضاً:

ظهور عدوى «آكلة الدماغ» في إسرائيل.. تسجيل إصابة جديدة على الشاطئ

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن شابًا إسرائيليًا يبلغ من العمر 25 عامًا نقل إلى المستشفى وهو في حالة خطرة، بعد إصابته بالتهاب الدماغ الناجم عن أميبا نادرة، نتيجة احتمالية اتصاله بكائن حي على شاطئ «جاي» في طبريا.      

فيروس نادر يأكل الدماغ

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية، فإن الشاب كان يتمتع بصحة جيدة، ولكنه أصيب بالأميبا التي في التربة والمياه العذبة الدافئة، مثل البحيرات والأنهار والينابيع الساخنة ويطلق عليها عادةً اسم «آكلة الدماغ» لأنها يمكن أن تسبب عدوى في الدماغ.

ونقلت الصحيفة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الإسرائيلي، أنّ الإصابة بهذا المرض نادرة للغاية، إذ جرى تشخيص نحو 400 حالة فقط على مستوى العالم، والمرض غالبًا ما يكون قاتلا.

ليست الحالة الأولى في إسرائيل

وتشمل أعراض المرض الصداع والحمى والغثيان والقيء وتيبس الرقبة وأعراض عصبية مثل الارتباك والنوبات والهلوسة، وهي حالة صحية تهدد الحياة وتتطلب عناية طبية فورية.

وهذه ليست الحالة الأولى في إسرائيل، إذ توفى رجل يبلغ من العمر 36 عامًا بسبب التهاب السحايا والدماغ الأميبي الأولي، في أغسطس 2022، وهي نفس العدوى في الدماغ التي تسببها نفس الأميبا.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • ظهور عدوى «آكلة الدماغ» في إسرائيل.. تسجيل إصابة جديدة على الشاطئ
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • قرض بدون فوائد بشروط ميسّرة للموظفين وأصحاب المعاشات |اعرف الشروط
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح