توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية للمركز ، من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، وشمال لحج، البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة وحضرموت.

وقد تهطل أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع هبوب رياح قوية جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 13 – 28عقدة.

ويتوقع أيضاً أجواء حارة إلى شديدة الحراة ومغبرة نسبياً في صحارى ومحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، حجة وغرب صعدة، وتتراوح درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بين 36 إلى 45 درجة مئوية.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي عمران- البون: 5.4ملم، الضالع: 5.3، إب ـ بعدان: 0.8، المهرة ـ صرفيت: 0.7، إب ـ السدة: 0.3، صعدة : 0.2ملم.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية، ومن الغبار والأتربة المثارة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المركز المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

رياح قوية و أمطار غزيرة في هذه الولايات اليوم

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بهبوب رياح قوية على الولايات الداخلية الغربية والجنوبية للوطن.

وحذرت ذات المصالح من تساقط أمطار رعدية على ولايات سيدي بلعباس، إن قزام، الأغواط، برج باجي مختار ، تيارت. تمنراست، تلمسان، البيض، تبسة، والنعامة.

تساقط الأمطار سيكون بداية من منتصف نهار اليوم الأحد إلى غاية منتصف الليل.

مقالات مشابهة

  • رياح قوية و أمطار غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • “الحصيني”: 10 أيام ويطل علينا “الوسم”.. توقعاتٌ بأمطار متفاوتة على مناطق عدة
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • توقعات بأمطار متفاوتة الغزارة على جبال الحجر
  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 16 محافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة