أعرب حزب الإصلاح والنهضة عن تقديره البالغ للبيان الذي ألقاه مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمام البرلمان اليوم، مبينا أن البيان تميز بشموليته لكل القضايا والمحاور الهامة، مما يعكس جدية الحكومة واحترامها المتبادل للسلطة التشريعية.

كما عبر الحزب عن امتنانه للحكومة لحضورها بجميع تشكيلها، مما يؤكّد الاحترام المتبادل بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، ويعكس جدية الحكومة في التعامل مع القضايا الوطنية.

وجود وثيقة مفصلة وشاملة يُعد فرصة تاريخية للحكومة

وأكّد حزب الإصلاح والنهضة أنَّ وجود وثيقة مفصلة وشاملة يُعد فرصة تاريخية للحكومة لتقديم أوراق اعتمادها وتوضيح رؤيتها المستقبلية، كما تعتبر الوثيقة والبيان فرصة استثنائية لمجلس النواب دراسته من قبل اللجنة المشكلة في البرلمان وإعداد تقرير يعبر عن طموحات الشعب ويمثل دورًا رقابيًا فعالًا للمجلس.

كما أشاد حزب الإصلاح والنهضة بتشكيل اللجنة الذي أعلنه المستشار رئيس مجلس النواب، والذي يضم أعضاء من جميع الأحزاب، بما في ذلك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومن المعارضة والموالاة، مما يضمن تمثيلًا شاملاً وتعاونًا بناءً.

كما أثنى الحزب على تأكّيد الحكومة على عدم المساس بالأمن المائي، وأن حصة مصر من ماء النيل تُعد خطًا أحمرًا لا يمكن تجاوزه، مؤيدا الخط العام للتوازنات الإقليمية والعلاقات الخارجية المتوازنة والمستقلة، التي تتبعها الحكومة.

مستهدفات زمنية وأهداف واضحة

وثمن حزب الإصلاح والنهضة ما تضمنه البيان من مستهدفات زمنية وأهداف واضحة ومحددة كما يشيد بتعهد رئيس الوزراء بتقديم تقارير قياس مؤشرات الأداء بصورة دورية للبرلمان وكذلك اطلاعه الرأي العام والإعلام على المستجدات في مؤتمرات صحفية دورية يعقدها مجلس الوزراء والوزارات المختلفة.

وتمنى حزب الإصلاح والنهضة التوفيق للحكومة في تنفيذ برنامجها الواعد، مؤكدا  دعمه لكل الجهود الحكومية التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والرفاهية للمواطن المصري، مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق بين كل القوى الوطنية لتحقيق الأهداف المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة خطة الحكومة الجديدة النواب رئيس الوزراء حزب الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم بعدد من الوزراء لمتابعة إجراءات حوكمة منظمة استيراد سيارات ذوي الهمم، إن الدولة المصرية تضع أولوية كبيرة للتأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة لمستحقيه من ذوي الهمم.

وأشار مدبولي إلى أن هذا الاجتماع انعقد بشكل أساسي بهدف متابعة الإجراءات المتخذة من الدولة في منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، لافتا إلى أن الدولة سوف تواصل تخصيص هذا الدعم لهذه الشريحة، مشددا على ضرورة إحكام المنظومة حتى يصل الدعم لمستحقيه.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة كلفت لجان مختصة لفحص السيارات المستوردة التي حصل عليها ذوي الهمم، حتى يتسنى للدولة حصر الأشخاص المستفيدين والمستحقين.

حضر اجتماع رئيس الوزراء اليوم الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمستشار عدنان فنجري، وزير العدل، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور محمد زيدان، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ومسئولي الجهات الرقابية والأمنية.

اقرأ أيضاً«مدبولي» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

«مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا

مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم

مقالات مشابهة

  • ابن مبارك يشيد بمشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • «الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة محطة مفصلية في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات
  • الخارجية ترحّب ببيان أعضاء الدول العشرة المنتخبين في مجلس الأمن
  • طلب إحاطة فى النواب للحكومة يعدد مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • حمية: جميع المعابر تخضع للتدقيق و الرقابة الحكومية
  • الحكومة العراقية تفتح حسابات لإيداع أموال المتبرعين لغزة ولبنان
  • مدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»