الثورة نت/ أسماء البزاز

ناقش مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال  محمد شرف المطهر، اليوم عددا من التقارير الخاصة بتطوير وتحديث منظومة العمل في المؤسسة والمصانع التابعة لها .

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة المؤسسة يحيى صالح عطيفة وأعضاء مجلس الإدارة ، استعرض الاجتماع محضر الاجتماع السابق وجدول اعمال الاجتماع .

واثنى وزير الصناعة والتجارة على جهود رئيس مجلس إدارة المؤسسة وكوادر المؤسسة والمصانع التابعة لها على ما حققوه من نتائج ملموسة خلال فترة وجيزة من خلال انتظام عملية تشغيل المصانع والعمل وفق رؤية إدارية حديثة مواكبة للتطور انعكست بشكل إيجابي تجاوز الكثير من العراقيل ونجاح عملية التسويق وارتفاع نسبة المبيعات بشكل جيد  .

وشدد على سرعة استكمال الربط الشبكي  والسير في عملية الاتمتة والتي من شأنها حل الكثير من الإشكاليات المالية الإدارية والتي ظلت تعيق اعمال المؤسسة خلال الفترات السابقة .

وأشار الى ان بدء مصنع باجل في عملية التشغيل التجريبي تبعث على المزيد من التفاؤل في قدرة قيادة وكواد المؤسسة والمصانع التابعة لها على تجاوز العراقيل والمشاكل .. مؤكدا أهمية الحفاظ على وتيرة العمل الحالي والحرص على تحقيق المزيد من النجاحات ، ومعالجة كافة القضايا المتراكمة منذ عشرات السنوات .

وفي الاجتماع استعرض رئيس مجلس الإدارة تقريرا موجزا عن مسارات عملية التطوير والتحديث في الجوانب الإدارية  والمالية للمؤسسة والمصانع التابعة لها ، وما قطعته المؤسسة من خطوات كبيرة في عملية الربط الشبكي بين المؤسسة والمصانع التابعة لها.

وأشاد عطيفة بالدعم الكبير من قبل وزير الصناعة والتجارة واشرافه المباشر على عملية التطوير والتحديث التي تشهدها المؤسسة ، واعتبر انتظام اجتماعات مجلس الإدارة يعكس مستوى ما وصلته اليه  المؤسسة وما تعتمده من شفافية في كاة الإجراءات المالية والإدارية .

واقر الاجتماع عددا من القرارات بشأن المواضيع والمدرجة في جدول الاعمال .

حضر الاجتماع وكيلا وزارتي الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي، والمالية الدكتور أكرم الوشلي ،  ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة للشئون التجارية مهدي الحاوري ومديرا مصنعي اسمنت باجل فيصل عبده احمد و عمران حمد عبدالله المرتضى .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مؤسسة الاسمنت مجلس إدارة المؤسسة الصناعة والتجارة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

"الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اليوم الخميس، عن بدء تنفيذ خطتها المعتمدة لمكافحة الإنفلونزا الموسمية، والهادفة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم، كوسيلة فعالة للوقاية من الإنفلونزا، والتدريب على أفضل الممارسات العالمية لمكافحة انتشارها.

وشاركت المؤسسة في الحملة الوطنية السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية، التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار "حصّن نفسك..احمِ مجتمعك"، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية.
وقالت الدكتورة شمسة لوتاه، مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إن المؤسسة تطبق نهجاً استباقياً في مكافحة الإنفلونزا الموسمية، حيث تعمل على تكثيف الجهود من أجل تعزيز جاهزية كوادرها ومنشآتها الصحية، إلى جانب رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصّن، والمبادرة إلى الحصول على التطعيمات لرفع معدلات الوقاية، والحد من مخاطر مضاعفات الأمراض وانتشارها.
وأضافت أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية تنتشر بسهولة وسرعة بين جميع الفئات العمرية، وتستهدف الجهاز التنفسي خلال فترة حضانة تتراوح بين يومين إلى أربعة أيام، وتنتقل عبر الأنف والفم وصولاً إلى الرئتين، حيث يعد أخذ اللقاح سنوياً من أبرز وسائل الوقاية الفعالة من الإصابة بالمرض.
وأوضحت، أنه في إطار رفع نسبة التغطية باللقاح لحماية أفراد المجتمع والوقاية من مضاعفات الإنفلونزا والحد من انتشارها، تلتزم المؤسسة بتوفير لقاحات الإنفلونزا في جميع منشآتها الصحية، مشيرة إلى أن اللقاح متوفر مجاناً للمواطنين والفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل السيدات الحوامل والأطفال دون سن الخامسة، والمصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم والأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاماً.
وتعمل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على نشر رسائل الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية ووسائل الإعلام المختلفة، وتنظيم ورش ومحاضرات توعوية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص وطلبة المدارس والجامعات وأفراد المجتمع بشكل عام، انسجاماً مع استراتيجيات دولة الإمارات الخاصة بمكافحة الأمراض الموسمية كالإنفلونزا وغيرها من الأمراض السارية.

مقالات مشابهة

  • موقع: معرض صناعي – تجاري سيقام في أفغانستان
  • مناقشة تطوير عمل البلديات بالتعاون مع المنظمات الدولية
  • البريد ومؤسسة الاسمنت يدشنان السداد الاليكتروني عبر منصة ( (E-SADAD
  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤولة مؤسسة "light for Orphans"
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل
  • مناقشة تطوير واحة صعراء وربطها بالمناطق التراثية
  • مناقشة مشروعات زيادة الإنتاج النفطي.. «بن قدارة» يلتقي محافظ المركزي
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية