أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، تأييد الحزب لبرنامج الحكومة الجديدة والذي جاء استجابة لتكليفات الرئيس السيسي وفي مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي وإعطاء الأولوية للصحة والتعليم ودفع المشاركة السياسية وتنميتها ومكافحة التطرف والإرهاب وتنمية الوعي الوطني.

جذب الاستثمارات وتشجيع نمو القطاع الخاص

وأضاف موسى في بيان له أن من ضمن التكليفات تنمية الخطاب الديني المعتدل وترسيخ المواطنة ودعم السلام المجتمعي، واستكمال مسار الإصلاح الاقتصادي، وتوفير مظلات الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، وجذب الاستثمارات وتشجيع نمو القطاع الخاص وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، بالإضافة إلى علاج التضخم وتطوير الأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

ضرورة تقديم تقرير دوري على فترات

وناشد رئيس حزب الغد، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة بضرورة تقديم تقرير دوري على فترات لمجلس النواب بما تم إنجازه حتى يتثنى لممثلي الشعب والرأي العام الوقوف على حجم ما جرى وما يجرى.

كما طالب رئيس الحكومة بضرورة التواصل مع الأحزاب السياسية التي كانت شريكة في الحملة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ترشحه لفترة الرئاسة الحالية على المستويين المركزي والمحلي وإعطاء التوجيهات لقيادات الإدارة المحلية بالتعاون مع قيادات الأحزاب المحلية للمساهمة في حل مشكلات المواطنين في المحافظات.

دعم جهود السلطة التنفيذية

وطالب رئيس الغد أعضاء مجلس النواب بالقيام بأدوارهم التشريعية والرقابية المنوطة به دعما للجهود التي تجرى من قبل السلطة التنفيذية فالتكامل والتناغم والتعاون بين السلطتين مطلوب للغاية في هذه المرحلة الدقيقة من عمر البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة مجلس النواب بيان الحكومة التكليفات الرئاسية حزب الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس الجزائر يأمر بفتح تحقيق دقيق لكشف ملابسات تضاربات نتائج الانتخابات

قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، فتح تحقيقا دقيقا يجري داخل السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات، لكشف كل التصرفات التي أدت إلى تسجيل تضاربات خلال الإعلان عن نتائج الانتخابات.

وقال الرئيس عبد المجيد تبون، مساء يوم السبت، خلال لقائه الدوري مع وسائل الإعلام الجزائرية، في معرض إجابته عن سؤال حول مسؤولية السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات في التضارب المسجل في الأرقام المقدمة خلال رئاسيات السابع من سبتمبر المنصرم، إنه "نزولا عند رغبة المترشحين الثلاثة، أمرنا بفتح تحريات دقيقة للاستفسار وتوضيح ماهية المؤثرات والتصرفات الشخصية لما جرى لمعالجة المشكل".

وأضاف أنه "في بعض الأحيان، هناك أشخاص لا يكونون في مستوى مؤسسات دستورية مثل السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات، وهي ركيزة دستورية تعزز شفافية الانتخابات، وجاءت لتعوض آلاف الموظفين الذين كانوا يشرفون على الانتخابات".

البلاد مقبلة على انتخابات معقدة

وأكد أن "البلاد مقبلة على انتخابات معقدة، يتقدم من خلالها آلاف المترشحين"، إذ إنه "إن لم تكن الآلة في المستوى المطلوب دستوريا، سيكون لزاما إعادة مراجعة".

 

وأشار إلى أن "التحريات داخل السلطة جارية حاليا، فيما سيتم نشر نتائجها قريبا، كونها تهم الرأي العام".

 

وأعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر يوم 8 سبتمبر فوز الرئيس عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية بعد حصوله على 94.65% من الأصوات.

 

وذكرت أن نتيجة الفرز داخل وخارج الجزائر سجلت 5 ملايين و630 صوتا للمرشحين الثلاثة حصل تبون على 5 ملايين و320 صوتا منها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| كشف خفايا فبركة «سحر» مؤمن زكريا.. وجريمة قتل هزّت الزاوية الحمراء
  • رئيس الجزائر يأمر بفتح تحقيق دقيق لكشف ملابسات تضاربات نتائج الانتخابات
  • أغرب الشائعات التي تعرض لها المشاهير (تقرير)
  • رئيس الجمهورية: يجب أن نصل إلى نقطة يكون فيها إحترام المؤسسات هو السائد
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • أحزاب تونسية تُقاطع الانتخابات.. وحركة النهضة تحذّر من الـالمخاطر
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • هذا ما طلبه رئيس الحكومة من الجمارك