موقع 24:
2024-10-06@04:31:46 GMT

أوكرانيا تعيد 22 من جنودها الأسرى لدى روسيا

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

أوكرانيا تعيد 22 من جنودها الأسرى لدى روسيا

قال رئيس مكتب الرئاسة الأوكراني أندري يرماك، اليوم الإثنين، إن هناك 22 جندياً أوكرانياً آخرين عادوا من الأسر لدى روسيا، بينهم جرحى قاتلوا من قبل في قطاعات مختلفة من الجبهة.

وكتب يرماك على صفحته عبر تطبيق تلغرام، اليوم الاثنين: "أكبر فرد بين جنودنا يبلغ من العمر 54 عاماً، ويبلغ أصغرهم 23 عاماً".

ونشر يرماك صوراً ومقطع فيديو مع الرجال الذين من المقرر أن يتلقوا حالياً المساعدة النفسية والطبية.

22 Ukrainian soldiers were released from Russian captivity in a new prisoners swap with Russia today.#UkraineWarNews pic.twitter.com/D0xQNVlZnu

— Eirik_and_tanks (@Eirik_and_tanks) August 7, 2023

جدير بالذكر أن روسيا وأوكرانيا تبادلتا الأسرى مراراً خلال الحرب التي أطلقتها روسيا في فبراير (شباط) من عام 2022.

وفي البداية لم يكن هناك تعليق من الجانب الروسي، وقال يرماك إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طلب من حكومته مواصلة العمل على إطلاق سراح جميع الأسرى الأوكرانيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

 

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

 

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

الهجوم ألحق أضرارا بمبنى إداري تجاري

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

 

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

 

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا