ألغت شركات طيران في الولايات المتحدة أكثر من 1300 رحلة، الإثنين، عقب اشتداد قوة العاصفة بيريل وتحولها إلى إعصار مع اقترابها من ساحل تكساس. ووفقاً لبيانات موقع (فلايت أوير) لتتبع حركة الطيران فقد جرى إلغاء ما مجموعه 1331 رحلة جوية وتأجيل 505 رحلات حتى الساعة 6:06 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وتصدرت شركة يونايتد إيرلاينز القائمة بإلغائها 406 رحلات، تليها شركة ساوثويست إيرلاينز بحوالي 268 رحلة.




وأصدرت الشركتان تحذيرات للمسافرين بشأن التأثيرات المتوقعة للإعصار بيريل على رحلاتهما الجوية في مطارات أوستن وكوربوس كريستي وهارلينجن وهيوستن وغيرها في المنطقة.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن بيريل، الذي تسبب في دمار كبير وخلف ما لا يقل عن 11 قتيلاً في منطقة البحر الكاريبي هذا الأسبوع، بلغ الفئة الأولى على مقياس للأعاصير وقد يبلغ الفئة الثانية عند وصوله إلى اليابسة اليوم.

وأوقفت أكبر موانئ ولاية تكساس عملياتها وحركة السفن، أمس الأحد، بعد اشتداد العاصفة بيريل.

وحذرت إدارة الطيران الاتحادية يوم الجمعة من عواصف رعدية من المتوقع أن تؤثر سلبا على حركة السفر والنقل الجوي في أنحاء البلاد.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم، 160 رحلة طيران سياحية تقل حوالي 32 الف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة قادمة من مطارات أوروبا وسط إجراءات وقائية وأمنية وتنظيمية مشددة ويتم استقبال السياح بالورود ومشروبات الضيافة والترحيب بواسطة فرق العلاقات العامة.

مرسى علم تستقبل آلاف السياح 

كشف عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، لـ«الوطن»، عن أنّ جدول تشغيل الرحلات المعلن في مطار مرسي علم الدولي تبين وصول 160 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل نحو 32 ألف سائح على مدار الأسبوع المقبل بدءًا من غدٍ السبت وحتى نهاية الأسبوع.

استقبال السياح في مرسى علم

وأكد أنّ فرق العلاقات العامة تكون في استقبال السياح الأجانب بالورود ومشروبات الضيافة والترحيب واستعدادات الفنادق لاستقبال السياح من 12 دولة أوروبية على رأسها ألمانيا وإيطاليا والتشيك وبولندا، وسط إجراءات وقائية وأمنية وتنظيمية عالية المستوى.

انتعاش السياحة في مرسى علم

وأكد انتعاش السياحة بفنادق مرسى علم وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، تزامنًا مع موسم الخريف، وتوافد عشرات رحلات الطيران يوميًا تقل آلاف السياح الأجانب من دول أوروبا تزامنا مع بدء موجة البرد في عدد من المدن الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار "هيلين" في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • ارتفاع قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد
  • أميركيا: العاصفة ليزلي تتحول إلى إعصار
  • إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)
  • مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران
  • قتل 215 شخصا.. "هيلين" يصبح ثالث أعنف إعصار يضرب أميركا
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة