وصف النائب محمد عزت القاضي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الجلسة العامة التي عرضت الحكومة فيها برنامجها بالجلسة التاريخية، مؤكدا أن برنامج الحكومة يستهدف بناء الإنسان المصري.

وأوضح القاضي أن ببرنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الذي عرضه اليوم على مجلس النواب، والذى جاء وفقًا للاستحقاقات الدستورية، ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ويهدف إلى بناء الإنسان المصري والارتقاء بكل خدماته، مؤكدا أن ما أعلنه رئيس الحكومة خلال برنامجه طموح ويلبي طلعات الشعب المصري ويقف على التحديات الحقيقية للدولة.

تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطن

وأشار إلى أن البيان تناول بوضوح ملف تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطن، الذي يعتبر من أهم التحديات التي تواجه الحكومة، مشيرًا إلى أن تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والنقل العام يتطلب استثمارات ضخمة وإصلاحات هيكلية، ويجب على الحكومة أن تُركز على تحسين كفاءة إدارة هذه الخدمات وضمان وصولها إلى جميع المواطنين بشكل عادل.

الحكومة لمست معاناة المواطنين من مشكلة انقطاع الكهرباء

وأكد أن الحكومة لمست معاناة المواطنين من مشكلة انقطاع الكهرباء، وتعهدت بأن تعمل الحكومة بكل عزم وإصرار على القضاء على هذه المشكلة نهائيًا خلال نصف العام الأول من برنامجها، كما لمست معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار وسوف تبذل جهودًا كبيرة لضبط الأسواق وسارعت بضخ المزيد من الكميات من السلع لضمان توافرها، وقد أسفرت تلك الجهود عن تراجع معدلات التضخم في الشهرين الأخيرين، وتستهدف الحكومة مزيداً من التراجع خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيان الحكومة الحكومة الجديدة الحكومة مدبولي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)

كشف أحمد سعد، صحفي متخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، موضحا أنها تستهدف الإنسان المصري في مختلف المراحل العمرية.

بدء أنشطة مبادرة "بناء الإنسان" بقرية دندرة غرب قنا 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان" المبادرة تستهدف العنصر البشري 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المبادرة تستهدف العنصر البشري وبناءه بشكل كبير وتعتمد على تقديم الخدمات الطبية والثقافية والاجتماعية.

التنمية البشرية

وأكد أن المبادرة تسعى لبناء جيل جيد خالي من الأمراض ومثقف وواعي، وكل هذا يأتي في إطار التنمية البشرية، والمبادرة تشمل كل المحافظات المصرية.
واختتم أن المبادرة تستمر لمدة 100 يوم في المرحلة الأولى ومن ثم إجراء تقييم شامل لها، وبعد ذلك يتم استئناف المبادرة بناء على هذا التقييم من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الحويج يناقش مع أعيان وحكماء ليبيا تحسين الخدمات الصحية والتعليمية
  • محمد المزروعي: ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان
  • وسط معاناة المواطنين وتحت غطاء “الجرحى”.. محور تعز العسكري يفرض زيادة سعرية على الغاز المنزلي
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • النائب محمد عزت القاضى: كلمة الرئيس السيسى أبرزت تضحيات الشعب المصري
  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الشبكة الكهربائية في بن جواد وجوارها
  • «المنفي» يبحث مع «الدبيبة» تحسين ظروف المواطنين المعيشية
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • البنك الدولي: العراق يشهد تحولًا كبيرًا في تحسين بيئة الأعمال والخدمات العامة