قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن بيان الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تطرق للعديد من الملفات الشائكة والحيوية، وأكد أن مصلحة المواطن أولا.

حماية الأمن القومي

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له، أن بيان الحكومة تطرق للعديد من النقاط الحيوية، أبرزها وجود 4 محاور أساسية تتمثل في حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية والعمل على تحقيق الأمن القومي بمفهومه الشامل بما يضمن حماية وأمن واستقر الحدود، ودعم القرارات وتعزيز أمن البحر الأحمر وقناة السويس والجرائم العابرة للحدود والاتجار بالشر، وتطوير السياسية الخارجية لمصر، وتعزيز دورها في المحيط العربي والإفريقي، وتعزيز المشاركة في المنظمات الدولية، وهو ما يؤكد أن الأمن القومي المصري خط أحمر، وهناك تحديات لكن الحكومة عازمة على مواجهة هذه التحديات بقوة وعمل على أرض الواقع.

الملف الاقتصادي والاجتماعي

وأشاد «غنيم» بتضمين برنامج الحكومة مواصلة الدبلوماسية جهودها بمكافحة الإرهاب في إطار الأمم المتحدة، وتطبيق مقاربة شاملة تشمل المحاور الاقتصادي والاجتماعي والتنمية والفكرية والثقافية والتعليمية والتنسيق مع كل الأطراف، وبناء قدرات الدول في هذا المجال، مؤكدا أن الملف الاقتصادي والاجتماعي أولوية للحكومة خلال الفترة المقبلة، وعلى الحكومة مراقبة تنفيذ برنامجها الذي تضمن محاور جادة شريطة تنفيذ ما جاء به من محاور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مدبولي حزب المؤتمر الحكومة الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد

شبكة انباء العراق ..

استقبل مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الخميس، السفير البريطاني في بغداد ، السيد ستيفن هيتشن.

وأشاد السيد الأعرجي بالإعلان الرسمي لانتهاء مهام التحالف الدولي ، مؤكدا أنه إنجاز لحكومة السيد السوداني ، وتحول في العلاقة مع الدول الى علاقات ثنائية للتعاون الأمني والاستخباري بين العراق وأعضاء التحالف، بما يحقق مصلحة العراق وأمن واستقرار المنطقة .

وشهد اللقاء أيضا ، بحث العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة وفي مختلف المجالات، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الفلسطينية واللبنانية وتداعيات التصعيد الأخير في المنطقة.

كما تناول اللقاء ،التأكيد على أهمية عدم اتساع رقعة الصراع الدائر في المنطقة والعمل عبر القنوات الدبلوماسية ، لتجنيب المنطقة والعالم خطر تداعيات الصراعات والأزمات ،

user

مقالات مشابهة

  • ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان وتعزيز الأمن في جنوبه
  • فرنسا تستضيف مؤتمرا دوليا لدعم لبنان وتعزيز الأمن في جنوبه
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • لقاء تشاوري بمأرب يناقش دور المدافعين في حماية وتعزيز حقوق الانسان
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان”
  • المشاط: الحكومة نفذت إصلاحات هيكلية تُمهد الوضع الاقتصادي لإفساح المجال للقطاع الخاص
  • بعد اختيار جمال أبو الفتوح وكيلاً لزراعة الشيوخ: تحقيق الأمن الغذائي أهم الملفات على طاولة اللجنة
  • فى بداية دور الانعقاد الخامس.. رئيس زراعة الشيوخ: نواصل الجهود لتحقيق الأمن الغذائى