دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يلتقي منتخب فرنسا مع منتخب إسبانيا، الثلاثاء المقبل، على أرض ملعب "أليانز أرينا"، ضمن الدور نصف النهائي من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

وكان منتخب الديوك قد تجاوز عقبة البرتغال بركلات الترجيح في دور الثمانية، فيما تغلّب منتخب "الماتادور" على صاحب الأرض والضيافة، منتخب ألمانيا،  بهدفين لواحد.

حافظ منتخب فرنسا على نظافة شباكه في 4 مباريات من أصل 5 في البطولة، ويسعى لاعبو ديدييه ديشان للوصول لنهائي بطولة كبرى للمرة الرابعة في آخر 8 سنوات، إذ سبق أن وصلوا نهائي يورو 2016 ونهائي كأس العالم في نسختي 2018 و2022.

بينما فاز منتخب إسبانيا في جميع مبارياته في البطولة حتى الآن، ويعد من أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف، إذ أحرز 11 هدفًا.

تختلف الآراء حول الفريق الذي بإمكانه حسم المباراة لصالحه والوصول للمشهد الختامي، على أن يواجه الفائز من مباراة بين منتخب إنجلترا ومنتخب هولندا، فما رأيك؟

إسبانيافرنساكأس أمم أوروبانشر الاثنين، 08 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

إبعاد كانتي عن منتخب فرنسا بسبب الإصابة

ماجد محمد

كشف رافائيل رايموند، المسؤول الإعلامي لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، عن سبب استبعاد نجولو كانتي، لاعب وسط اتحاد جدة، عن قائمة «الديوك» ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وقال رافائيل رايموند: «استبعاد كانتي جاء بسبب الإصابة في تدريبات الاتحاد لا أكثر، ولكن ديشامب كان يتابعه ويراقبه خلال الفترة الماضية وبعد معرفة تفاصيل إصابته تم اتخاذ قرار باستبعاده هذه الفترة»، بحسب الرياضية.

وكان كانتي عاد للمشاركة الدولية مع فرنسا في اليورو الماضي، في ألمانيا، ونال جائزة رجل المباراة في ثلاث مناسبات قبل أن يودع البطولة بعد الخسارة من إسبانيا في نصف النهائي 2ـ1.

والجدير بالذكر أن نجولو كانتي غاب عن مواجهة الاتحاد والأخدود بسبب الإصابة الطفيفة التي تعرض لها في العضلة الضامة اليمنى خلال تدريبات الفريق.

ومن المقرر أن يتم تحديد موعد عودته للتدريبات مع الفريق بناء على استجابته لبرنامج التأهيل الذي وضعه الفريق الطبي بالنادي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الإمارات للجودو يختتم معسكر اليابان
  • موراتا يعود لتشكيلة منتخب إسبانيا لدوري الأمم الأوروبية
  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية
  • إبعاد كانتي عن منتخب فرنسا بسبب الإصابة
  • ريان شرقي ضمن قائمة منتخب فرنسا للآمال
  • مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لفترة التوقف الدولي
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس