أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة ميدانية على الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية، لمتابعة توفير السلع الأساسية تلبية لاحتياجات المواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية ومراقبة أسعارها وجودتها.

وأشار محافظ الجيزة في تصريحات صحفية إلى أن الدولة المصرية اتخذت العديد الإجراءات الحازمة التي ساهمت في استقرار أسعار السلع والمنتجات الغذائية بالسوق المصرية، وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الجهود وتنفيذ عدد من المبادرة المختلفة التي تهدف إلى وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

تكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم

وأكد محافظ الجيزة على مدير مديرية التموين خلال تفقده أحد المخابز البلدية، بتكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم، وتأكيد التزام المخابز بإنتاج رغيف عيش بلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة. 

إحكام السيطرة على الأسواق

ووجه المحافظ خلال الجولة بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة على مدار اليوم لتحقيق الدور الرقابي والسيطرة على الأسعار، ومواجهة أي ممارسات خاطئة أو احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين وإحكام السيطرة على الأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الاسواق الاسعار المخابز البلدية السلع الحملات التفتيشية المنتجات الغذائية محافظ الجیزة على الأسواق

إقرأ أيضاً:

جولة تفتيشية موسعة للكشف عن مخالفات المخابز بالبيضاء 

قام مفتشو الرقابة على الأغذية والأدوية في البيضاء، بالتعاون مع جهاز الحرس البلدي، بجولة تفتيشية شاملة استهدفت العديد من المخابز داخل المدينة.

وأظهرت نتائج الجولة تسجيل عدة مخالفات خطيرة تتعلق بالممارسات الصحية والإجراءات الوقائية، حيث تم رصد عدم وجود برنامج لمكافحة الآفات، وتدهور النظافة العامة في المخابز.

وتضمنت المخالفات التي تم رصدها غياب الشهادات الصحية للعاملين، الصادرة من الجهات المعتمدة (المختبر المرجعي)، وأيضا خلط الإنتاج بين الحلويات والأطعمة الحارة في أماكن واحدة.

كما تضمنت المخالفات عدم وجود بيانات توضيحية على الوجبات المحضرة مسبقًا، وعدم تجهيز النوافذ القابلة للفتح بشبابيك سلكية مقاومة للصدأ، وعدم مطابقة تصميم المخازن للمواصفات، مما يسمح بدخول الحشرات والقوارض.

وأيضا وجود ثلاجات متهالكة تعاني من أعطال، مما أدى إلى فساد الأطعمة، وعدم استخدام آلة تحلية المياه في الإعداد والطهي، وهو ما يتعارض مع المواصفات القياسية.

وأوضح مركز الرقابة على الأغذية والأدوية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تحرير 112 محضر تمويني متنوع بمركزي القوصية والبداري
  • ضبط 850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • جولة تفتيشية موسعة للكشف عن مخالفات المخابز بالبيضاء 
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • تحرير 8 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بالحامول
  • محافظ الدقهلية: ضبط 263 مخالفة تموينية وإحالة أصحابها للنيابة العامة 
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • محافظ الدقهلية يقرر إحالة 263 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم