تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه سوف يتم تبني إستراتيجية قومية للإستثمار من عامي 2024 إلى 2030، والتي تهدف إلى تشجيع الأستثمار في عدداً من القطاعات ذات الأولوية ، والداعمة للمستهدفات القومية للنمو الاقتصادي، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الخاصة إلى مستويات تتراوح بين 60_65% من إجمالي الاستثمارات.


وأضاف "مدبولي" ، خلال كلمته في جلسة مجلس النواب لعرض برنامج "الحكومة الجديدة"، أنه سوف يتم رفع معدل النمو السنوي للاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 14%، لافتاً إلى أنه سوف يتم ربط الحوافز والإعفاءات الضريبية للاستثمار المحلي و الأجنبي المباشر بالأنشطة و الصناعات المستهدفة.

وأشار رئيس الوزراء إلى، أنه سوف يتم إستكمال العمل على تطوير المنظومة الجمركية بكافة عناصرها، وزيادة فاعلية جميع الأجهزة الرقابية لتخفيض زمن الإفراج الجمركي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الحكومة الجديدة سوف یتم

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع الرئيس التنفيذي لشركة "توتال إنرجيز" العالمية، باتريك بويان، موقف تقدم الأعمال والفرص المتاحة للاستثمار في قطاع البترول المصري، وخطط الشركة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة في مصر في مجالات البحث والتنقيب وإنتاج الغاز الطبيعي، وسبل تحسين وزيادة معدلات الإنتاج من الغاز بمنطقة تنمية باشروش بالبحر المتوسط التي تشارك فيها «توتال إنرجيز».

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد على هامش القمة التاسعة عشرة للفرانكوفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس خلال يومي 4 - 5 أكتوبر 2024 وفق بيان لوزارة البترول اليوم السبت، استثمارات الشركة في مجال تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية في السوق المصرية من خلال مصنع إنتاج الزيوت بالإسكندرية، وكذلك موقف مساهمة شركة توتال إنرجيز في محطة إسالة الغاز الطبيعي بإدكو.

ونوه الوزير، خلال اللقاء بجهود تحفيز الاستثمار في قطاع البترول وتوفير بيئة مواتية لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات العالمية، مؤكداً أن القطاع مهتم بتعميق الشراكة مع الشركات العالمية والتحفيز على الإسراع بوتيرة ضخ الاستثمارات تحقيقاً لصالح الجانبين.

كما ناقش سبل الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في مجال البحث عن الغاز الطبيعي في ضوء المزايدة العالمية الجديدة لعام 2024 التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعا بالبحر المتوسط ودلتا النيل، إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

كما أشار الوزير إلى حزمة الحوافز الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً بهدف تشجيع شركاء الاستثمار على زيادة البحث والاستكشاف والإنتاج في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار في مجال البترول والغاز.

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجيز بالشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري، مؤكداً أن أنشطتها في مجال الطاقة في مصر قابلة للتوسع في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة وما تتمتع به من بنية تحتية متميزة، كما تطرق إلى الشراكة التي عقدتها توتال إنرجيز مؤخرا مع أدنوك الإماراتية في مصر بهدف التوسع في إنتاج وتوزيع وتصدير زيوت التشحيم والمنتجات البترولية في مصر والقارة الإفريقية، وعبر أيضا عن اهتمام الشركة بمنطقة البحر المتوسط والدخول في مناطق استكشافية جديدة، واهتمامها بفرص دعم نشاط تسويق وتموين وقود الطائرات.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • وكالة: صندوق الاستثمارات السعودي يدرس زيادة حصته في نينتندو
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الأتحاد المصرى للغرف السياحية في مصر
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • مدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»
  • «التخطيط»: زيادة الاستثمارات في شبكة الكهرباء ستطور الأداء