تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة ستواصل مسيرة الإصلاح الهيكلي والمؤسسي، إذ تعمل الحكومة على تطوير هيكل النشاط الاقتصادي للتحول إلى اقتصاد تنافسي من خلال تعميق الصناعات المحلية وتوطين الصناعات المتقدمة والاستفادة من المزايا التي تتمتع بها مصر في عدد من القطاعات التي يأتي على رأسها قطاعات الزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة عبر فضائية "إكسترا نيوز": أن الحكومة تتبنى سياسات تستهدف زيادة نصيب قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 38% في عام 2026-2027.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بتطوير الصناعة الوطنية كأحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، كما تضمن الجهود المبذولة تحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات البيروقراطية لدعم المستثمرين المحليين والأجانب وتشجيع الابتكار والتكنولوجيا في قطاع الصناعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الحكومة مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نحتاج لـ 250 مليون دولار شهريا لتوفير الأدوية

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء: إن الحكومة تحتاج لتدبير 250 مليون دولار شهريًا من العملة الصعبة لتوفير الأدوية، مؤكدًا أن أزمة نقص الأدوية ستنتهي خلال 3 أشهر.

وأكد رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة عدد من الملفات الهامة، أن من حق مجلس النواب الموافقة أو الرفض على برنامج الحكومة، قائلًا: «نحن ملتزمون ببرنامج الحكومة على مدار 3 سنوات، وعلاقتنا بصندوق النقد جيدة، ويوم 29 سيتم عرض الموضوع الخاص بمصر».

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي: إن الحكومة تعمل على حل أزمة الأدوية، وسيتم انتهاء هذه الأزمة خلال 3 أشهر، موضحًا أن الدولة تسعى لتمكين أكبر وزيادة مساهمة القطاع الخاص فى حجم الاستثمارات العامة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه سيتم إعلان قرارات هامة خلال الفترة المقبلة لحل أى عقبات تواجه المستثمرين، وسيتم اليوم عقد أول اجتماع للمجموعة الوزارية الاقتصادية بتشكيلها الجديد، وأن الدولة تستهدف بناء 500 ألف وحدة سكنية بديلة للمناطق الخطرة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: نستهدف بناء 500 ألف وحدة سكنية بديلة للمناطق الخطرة

مدبولي: «بشكر المواطن المصرى العظيم الذي تحمل خطة وقف تخفيف الأحمال»

مقالات مشابهة

  • "نائب الوفد": الصناعة والزراعة قاطرة التنمية ولابد من مواجهة مشاكل المجتمع
  • وزير الصناعة: نستهدف زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر إلى 200 مدرسة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء: نستهدف زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى 200 مدرسة بمختلف المحافظات
  • رئيس الوزراء المصري يُحدد مواعيد إيقاف قطوعات الكهرباء
  • مدبولي في المؤتمر الصحفي: هناك تحدٍ في توفير احتياجاتنا من المياه
  • مدبولي: نستهدف خفض الديون خلال الـ3 سنوات القادمة
  • مدبولي: أزمة نقص الأدوية ستنتهي خلال 3 أشهر
  • مدبولي: نحتاج لـ 250 مليون دولار شهريا لتوفير الأدوية
  • مدبولي: نستهدف الانتهاء من قانون المحليات قريبًا
  • %3.3 نمو الناتج المحلي لأبوظبي خلال الربع الأول