صحيفة عاجل:
2024-07-06@06:14:22 GMT

جراحة عاجلة لإنقاذ قدم طفل من البتر في جدة

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

جراحة عاجلة لإنقاذ قدم طفل من البتر في جدة

تمكّن فريق طبي في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، من إنقاذ قدم طفل من البتر يبلغ من العمر 7 سنوات إثر تعرضه لحادث سير.

 وأوضحت وزارة الصحة أن الطفل حضر برفقة ذويه إلى طوارئ المستشفى بواسطة الهلال الأحمر، وهو في حالة حرجة نتيجة تعرضه لحادث سير أدّى إلى إصابات بالغة في كافة أجزاء جسده مع تهتك كامل لقدمه اليسرى وخروج طبقة الجلد بالكامل وظهور عظام الساق والركبة، مشيرة إلى أنه تم نقل الطفل إلى غرفة العمليات بشكل عاجل.

ونجح خلالها الفريق الطبي المكون من أطباء العظام والتخدير والتجميل من السيطرة على النزيف وترميم العظم وتم المحافظة على قدمه من البتر وإعادتها للشكل الطبيعي قبل الحادث، -وبفضل الله- يتمتع الطفل الآن بحالة صحية جيدة، ويتلقى العلاج اللازم حتى موعد خروجه من المستشفى.

يذكر أن مستشفى الملك عبدالعزيز استقبل خلال شهر يوليو الماضي (9,975) مراجعًا في العيادات الخارجية، وأجرى (263) عملية مجدولة، في حين بلغ عدد العمليات الطارئة (144) عملية، وجراحات اليوم الواحد بلغت (110) عمليات خلال الفترة نفسها.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الظل الوارف

في الوقت الذي تكثف فيه المملكة بقيادتها الرشيدة- حفظها الله- جهودها السياسية المكثفة؛ لتحقيق الاستقرار والسلام إقليميًا ودوليًا، ودعم المساعي القائمة في هذا الاتجاه، تواصل أيضًا حضورها الإنساني الرائد حول العالم، في استجابات سريعة بكافة الاحتياجات الإنسانية والإغاثية عبر المنظومة المؤسسية المتمثلة في مركز الملك سلمان، وكافة البرامج السعودية الداعمة لتطلعات الدول والشعوب في التنمية والاستقرار.

وفي هذا السياق الإنساني الناصع، تأتي زيارة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، لمدينتي الريحانية وقرقخان بولاية هاتاي في تركيا؛ حيث تفقد البرامج المنفذة من المركز لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وتشمل الإمدادات الغذائية والإيوائية، ودورات التدريب ومركز الأطراف الصناعية، وبرنامج” سمع” السعودية التطوعي للتأهيل السمعي لزارعي القوقعة، وهو أحد المبادرات والبرامج الإنسانية عظيمة الأثر، ومن الثمار الطيبة للرعاية الكريمة والدعم المستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله.

لقد عبر المستفيدون بلسان الصدق والتقدير، عن شكرهم وامتنانهم الكبيرين للمملكة حكومة وشعبًا، والتأكيد بأنها ستبقى الظل الوارف واليد الحانية، التي تتلمس جميع احتياجات المتضررين والمحتاجين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • صورة تظهر لونا الشبل قبل وفاتها في المستشفى.. ما حقيقتها؟
  • بعد تعرضه لحادث سير.. زوجة مدحت شلبي تثير الجدل بشأن حالته الصحية
  • حادث مروع في أنفه.. حنا فارق الحياة جراء تعرضه لحادث دهس
  • مأساة عائلة سعودية في سويسرا.. أكاديمي يقفز إلى شلال لإنقاذ ابنه فيتوفى معه
  • أول تعليق من نجل الفنانة علا رامي بعد تعرضه لحادث سير.. «العربية ولعت»
  • 6 معلومات عن نجل الفنانة علا رامي بعد تعرضه لحادث سير.. «العربية ولعت»
  • تحقيق وتوجيهات عاجلة.. جولة مفاجئة لوزير الصحة بمستشفيات الإسكندرية
  • تطورات حالة مدحت شلبي الصحية بعد تعرضه لحادث.. «سيارته تحطمت»
  • عن شائعة تعرضه لوعكة صحية.. توفيق عبدالحميد يطمئن جمهوره: "أنا بخير وحالتي الصحية زى ما هي"
  • الظل الوارف