مصراوي:
2024-10-06@11:10:48 GMT

مدبولي: رفع معدلات تشغيل الإناث لـ 19% بحلول عام 2026

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

مدبولي: رفع معدلات تشغيل الإناث لـ 19% بحلول عام 2026

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم العمل على رفع معدلات تشغيل الإناث بالقوى العاملة إلى 19% بحلول عام 2026-2027، وزيادة معدلات التشغيل إلى ما لا يقل عن 37% بمحافظات الوجه القبلي، و45% بالمحافظات الحدودية.

وأوضح خلال إلقاء برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، الاثنين، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه سيتم العمل على بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التغيرات، وتحقيق معدل 4.

2% بما يتجاوز 5% خلال فترة البرنامج، وتبني إصلاحات من خلال الانضباط المالي وزيادة الإيرادات بنحو 16% سنويا، وخفض الدين العام، وخفض فجوة النوع في سوق العمل.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى من خلال البرنامج لأن تصبح مصر مركزا للهيدرلاوجين الأخضر بحلول عام 2030، ورفع معدل النمو للاستثمارات الأجنبية المباشرة لـ 30%، ومواصلة مسيرة الإصلاح الهيكلي والمؤسسي وتطوير هيكل النشاط الاقتصادي، وتوطين الصناعات المتقدمة، بما فيها قطاعات الزراعة والصناعة وتكنولوجيا، وتحديث البنية التحتية الصناعية لخلق فرص عمل جديدة، ووضع برنامج لزيادة الإنتاجية، وتعميق التصنيع المحلي، وتنفيذ برنامج قومي لزيادة مستويات الإنتاجية، وزيادة القدرة التنافسية للصادرات بما يتجاوز 15% سنويا.

ولفت إلى أنه سيتم الاهتمام بقطاع الزراعة وتنميته من خلال توسيع حجم الأراضي المستصلحة، وإعادة تدوير مياه الصرف الزراعي وتحسين إنتاجية المحاصيل.

ونوه إلى أنه سيتم تنفيذ استراتيجية تهدف إلى استقبال مليون سائح بحلول عام 2030، وبناء 500 ألف وحدة سكنية بديلة للمناطق غير المخططة بمشاركة القطاع الخاص، وزيادة مشاركة الخاص في الاقتصاد المصري، وإعادة الهيكلة الاقتصادية، وتحسين بيئة الأعمال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حكومة مدبولي برنامج الحكومة بحلول عام

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع الرئيس التنفيذي لشركة "توتال إنرجيز" العالمية، باتريك بويان، موقف تقدم الأعمال والفرص المتاحة للاستثمار في قطاع البترول المصري، وخطط الشركة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة في مصر في مجالات البحث والتنقيب وإنتاج الغاز الطبيعي، وسبل تحسين وزيادة معدلات الإنتاج من الغاز بمنطقة تنمية باشروش بالبحر المتوسط التي تشارك فيها «توتال إنرجيز».

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد على هامش القمة التاسعة عشرة للفرانكوفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس خلال يومي 4 - 5 أكتوبر 2024 وفق بيان لوزارة البترول اليوم السبت، استثمارات الشركة في مجال تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية في السوق المصرية من خلال مصنع إنتاج الزيوت بالإسكندرية، وكذلك موقف مساهمة شركة توتال إنرجيز في محطة إسالة الغاز الطبيعي بإدكو.

ونوه الوزير، خلال اللقاء بجهود تحفيز الاستثمار في قطاع البترول وتوفير بيئة مواتية لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات العالمية، مؤكداً أن القطاع مهتم بتعميق الشراكة مع الشركات العالمية والتحفيز على الإسراع بوتيرة ضخ الاستثمارات تحقيقاً لصالح الجانبين.

كما ناقش سبل الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في مجال البحث عن الغاز الطبيعي في ضوء المزايدة العالمية الجديدة لعام 2024 التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعا بالبحر المتوسط ودلتا النيل، إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

كما أشار الوزير إلى حزمة الحوافز الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً بهدف تشجيع شركاء الاستثمار على زيادة البحث والاستكشاف والإنتاج في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار في مجال البترول والغاز.

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجيز بالشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري، مؤكداً أن أنشطتها في مجال الطاقة في مصر قابلة للتوسع في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة وما تتمتع به من بنية تحتية متميزة، كما تطرق إلى الشراكة التي عقدتها توتال إنرجيز مؤخرا مع أدنوك الإماراتية في مصر بهدف التوسع في إنتاج وتوزيع وتصدير زيوت التشحيم والمنتجات البترولية في مصر والقارة الإفريقية، وعبر أيضا عن اهتمام الشركة بمنطقة البحر المتوسط والدخول في مناطق استكشافية جديدة، واهتمامها بفرص دعم نشاط تسويق وتموين وقود الطائرات.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • وزيرة البيئة: نستهدف تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 20%؜ في 2026
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • الدبيبة يتابع مع بن قدارة الخطوات التنفيذية لمؤسسة النفط لرفع معدلات الإنتاج
  • الحكم بسجن رجل في بريطانيا للتآمر على ختان فتاة في العراق
  • المشاط: الحكومة نفذت إصلاحات هيكلية تُمهد الوضع الاقتصادي لإفساح المجال للقطاع الخاص
  • المشاط: نمضي في إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية الصناعة
  • ارتفاع أسعار السلع وتوقعات بالمزيد.. صعود معدلات التضخم على أساس شهري
  • مدبولي يتابع ترتيبات استضافة الدورة الـ12 للمنتدي الحضري العالمي