Estimated reading time: 2 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قال رئيس أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر، إن نتائج الشركة تعكس مرونتها وقدرتها على التكيف خلال تقلبات السوق، وتواصل “أرامكو” إظهار قدرتها على المدى البعيد لتلبية احتياجات العملاء في مختلف أنحاء العالم بمستويات عالية من الموثوقية.

وأشار إلى عزم الشركة البدء في توزيع أول أرباح مرتبطة بالأداء خلال الربع الثالث، مضيفا أن الشركة تواصل العمل على أكبر برنامج إنفاقٍ رأسمالي في تاريخها، بهدف زيادة القدرة على إنتاج النفط الخام والغاز وتوسيع الأعمال في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق من خلال مشاريع البتروكيميائيات.

ولفت الناصر إلى ضرورة استمرار الاستثمارات في مشاريع الطاقة لحماية أمن الطاقة، مع الانتعاش المتوقع للاقتصاد العالمي على نطاق واسع، إلى جانب النشاط المتزايد في قطاع الطيران.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: أرامكو

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يبحث تأمين مصادر الطاقة للزيارات المليونية في كربلاء

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. بحث وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الخميس، مع رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة قاسم اليساري، تجهيز الكهرباء في المحافظة ومشاريعها، وكذلك الاستعدادات للزيارات المليونية خلال شهري محرم وصفر.

وقال وزير الكهرباء في تصريح لـــــ (المستقلة) على هامش زيارته كربلاء المقدسة ولقائه رئيس المجلس قاسم اليساري، ركزنا ” بزيارتنا على تأمين مصادر الطاقة التي تصب بكربلاء لإدامة زخم إنتاجها وتأمين تأهيل شبكتها “.

وأضاف كما ” تابعنا تسريع أعمال توسعة شبكة محطة الخيرات الغازية، بإضافة محولة القدرة الرابعة بسعة ٢٥٠ أم في أي “.

وتابع وزير النقل حديثه، أوعزنا “بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بضرورة ربط الطاقة المنتجة من مصفى كربلاء بواقع ١٠٠ ميكا واط، بشبكة محطة كربلاء الغازية، لتعزيز وضع منظومة الكهرباء بالمحافظة “.

واشار الى إن “الوزارة “أعدت خارطة فنية متكاملة حرصنا فيها على خصوصية كربلاء لتواكب زيارات المحرم والأربعين، وكما وجهنا بتسخير كافة إمكانيات الوزارة وصلاحياتها لصالح خدمة المحافظة، وزائريها، ومواكبها الحسينية، وتأمين راحة الزائرين “.

وأكد إن “الوزارة ماضية بإنشاء محطة الخيرات الحرارية لتوليد ٢٨٠٠ ميكا واط لصالح كربلاء، وجادين بالدورة المركبة بمحطة كربلاء الغازية خلال ١٨ شهر ” .

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة كربلاء قاسم اليساري في تصريح لــــ (المستقلة) عقب لقائه وزير الكهرباء، إن “المحافظة تعاني من سوء تجهيز التيار الكهربائي، وأنها تعرضت إلى ظلم كبير بسبب قلة حصتها “.

وطالب اليساري وزير الكهرباء، بزيادة التجهيز، فضلاً عن استثنائها من القطع المبرمج خلال شهري محرم وصفر”.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة
  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية
  • وزير الكهرباء يبحث تأمين مصادر الطاقة للزيارات المليونية في كربلاء
  • "الطاقة الذرية" تفتح ورشة العمل الإفريقية الأقليمية عن دراسات السوق
  • "أدنوك" و"مجموعة إي آند" يعلنون بناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: الأربعاء 3 يوليو 2024
  • خطة لزيادة طاقة مصفى السماوة النفطي إلى 70 ألف برميل يومياً
  • «أدنوك» تتعاون مع «إي آند» لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة