أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ببيان الحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، أمام مجلس النواب في العاصمة الإدراية الجديدة، مؤكدا أنّه بيان تاريخي.

وقال عابد إن الدولة المصرية شهدت تطورًا كبيرًا في البنية التحتية في الفترة الأخيرة، موضحًا أن بيان الحكومة سيشمل أبرز القضايا التي وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بالعمل عليها، أبرزها ملف بناء الإنسان وتنمية الصناعة وتطوير الزراعة والاهتمام بالتعليم والصحة، ما يُوجب على الحكومة الجديدة تحقيق تأثير ملموس في تلك القضايا في الفترة المقبلة.

 

تشكيل الوزراء.. حكومة كفاءات

وأوضح عابد، لـ«الوطن»، أنّ اختيارات الدكتور مصطفي مدبولي لوزراء الحكومة الجديدة موفقة تمامًا وبها العديد من الكفاءات والخبرات التي يمكنها التعامل مع التحديات الراهنة، مشيدًا بقرار دمج الوزارات وتعيين نواب لرئيس مجلس الوزراء والاهتمام بوزارات المجموعة الاقتصادية، ما سيسهم في تحقيق تطور ملحوظ  في الفترة القادمة.

ضرورة التكاتف للتغلب على التحديات

وأشار رئيس لجنة النقل المواصلات بمجلس النواب، إلى أنّ هناك 136 توصية من توصيات الحوار الوطني متعلقة بالجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، يتوجب على الحكومة الجديدة العمل على تنفيذها في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الشعب المصري تحمل الكثير في الفترة الماضية، وأن الدولة الآن في مرحلة بناء وتطوير وتواجه العديد من التحديات والصعوبات، مطالبًا الجميع بضرورة التكاتف والتنسيق للتغلب على تلك التحديات والمرور من تلك الأزمة بنجاح.

طفرة قوية في الاقتصاد المصري

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الاستثمارات التي جذبتها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة ستعمل على تحقيق طفرة قوية في الاقتصاد المصري وتقليل نسبة البطالة، مطالبًا الحكومة الجديدة بضرورة الاهتمام بالتأمين الصحي الشامل، والقطاع الطبي، والاهتمام بالمنظومة التعليمية، والعمل على تحسين جودة التعليم بما يتناسب مع الطالب المصري.  

بيان الحكومة تاريخي

ويرى عابد أن بيان الحكومة الجديدة، هو بيان تاريخي خاصة وأنه البيان الأول للحكومة والذي يطرح في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الادارية، مضيفًا أن الدولة المصرية أنشأت العديد من المتاحف في الفترة الأخيرة أبرزها المتحف المصري الكبير الذي سيكون أكبر متحف للحضارة في تاريخ العالم، موضحًا أنه سيضم ما بين 30-40 ألف قطعة أثرية نادرة تعود لأعوام طويلة، مطالبًا وزير السياحة الجديد بالتعامل الجيد مع الملفات السياحية لجذب المزيد من الاستثمار في الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة مجلس النواب بيان الحكومة الجديدة مصطفى مدبولي الوزراء الجدد الحکومة الجدیدة فی الفترة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم بعدد من الوزراء لمتابعة إجراءات حوكمة منظمة استيراد سيارات ذوي الهمم، إن الدولة المصرية تضع أولوية كبيرة للتأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة لمستحقيه من ذوي الهمم.

وأشار مدبولي إلى أن هذا الاجتماع انعقد بشكل أساسي بهدف متابعة الإجراءات المتخذة من الدولة في منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، لافتا إلى أن الدولة سوف تواصل تخصيص هذا الدعم لهذه الشريحة، مشددا على ضرورة إحكام المنظومة حتى يصل الدعم لمستحقيه.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة كلفت لجان مختصة لفحص السيارات المستوردة التي حصل عليها ذوي الهمم، حتى يتسنى للدولة حصر الأشخاص المستفيدين والمستحقين.

حضر اجتماع رئيس الوزراء اليوم الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمستشار عدنان فنجري، وزير العدل، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور محمد زيدان، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ومسئولي الجهات الرقابية والأمنية.

اقرأ أيضاً«مدبولي» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

«مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا

مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم

مقالات مشابهة

  • أوحيدة: مستعدون لرفع الحصانة عن النائب جاب الله وهذا شرطنا
  • رانيا محمود يس "للفجر"... نفسي أقدم دور كليوباترا من خلال عمل درامي تاريخي
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • النائب علاء عابد يكتب: إسرائيل.. كيان سايكوباثي
  • مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟ - عاجل
  • مدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»