العُمانية – أثير

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الطاقة والمعادن في أعمال ندوة الهيدروجين التي أقيمت بمدينة أمستردام الهولندية.
واستعرض معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن في كلمته خلال أعمال الندوة استراتيجية سلطنة عُمان في قطاع الهيدروجين الأخضر والخطوات المهمة التي اتخذتها لبناء اقتصاد هيدروجيني تنافسي ومستدام، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون الدولي لتطوير الممرات التجارية للهيدروجين ومشتقاته.


وقام وفد سلطنة عُمان المشارك في الندوة بعقد لقاءات متعددة شملت ميناء أمستردام وبعض الشركات العاملة في قطاع نقل واستهلاك الهيدروجين لتعزيز الشراكة بين سلطنة عُمان ومملكة هولندا في قطاعات الطاقة واللوجستيات المتعلقة بنقل الهيدروجين السائل.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

نجما "البريميير ليغ" يعززان "الطواحين"

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم الجمعة أن الثنائي المحترف في إنجلترا إيان ماتسن وماتس فيفر؛ انضما إلى تشكيلة المنتخب الوطني المكونة من 23 لاعباً؛ استعداداً لمباراتي المجر وألمانيا في دوري الأمم الشهر الجاري.

ولم ينضم ماتسن لاعب أستون فيلا أو فيفر لاعب برايتون آند هوف ألبيون إلى التشكيلة الأولية التي أعلنها المدرب رونالد كومان قبل أسبوعين لمباراتي المجر في بودابست الجمعة المقبل وألمانيا في ميونيخ 14 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
ويأتي انضمامهما بعد إصابة جيردي شوتن أثناء مشاركته مع إيندهوفن الأسبوع الماضي والتي أبعدته عن الملاعب لمدة شهر، وتفاقم إصابة يان بول فان هيكه في الفخذ أثناء اللعب مع برايتون 22 سبتمبر (أيلول) الماضي.
وخرج يورن تيمبر لاعب أرسنال وفاوت فيخورست مهاجم أياكس أمستردام من التشكيلة بسبب الإصابة، لينضما إلى قائمة اللاعبين المصابين بجانب نيثن آكي.
وأصيب مدافع مانشستر سيتي في آخر مباراة لهولندا أمام ألمانيا، والتي انتهت بالتعادل 2-2 في أمستردام في العاشر من سبتمبر (أيلول) الماضي، وغاب منذ ذلك الحين عن خمس مباريات مع ناديه. ومن غير المتوقع أن يعود إلى الملاعب قبل نهاية هذا الشهر.
لكن هولندا تلقت دفعة معنوية بعودة ستيفان دي فري لأول مرة منذ بطولة أوروبا في منتصف العام بجانب عودة تون كوبمينرس لاعب يوفنتوس الجديد.
ولم يكن كوبمينرس محظوظاً لأنه غاب عن البطولة التي استضاقتها ألمانيا بعد أن أصيب في أعلى الفخذ أثناء الإحماء قبل مباراة ودية ضد إيسلندا في 10 يونيو (حزيران) الماضي.

مقالات مشابهة

  • النفط والغاز في سلطنة عمان.. 13 منطقة امتياز تترقب المستثمرين
  • حل جديد لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميغاواط
  • لماذا يتجه العالم إلى الهيدروجين الأخضر؟.. 4 مميزات تغير مستقبل الطاقة
  • الإمارات والسعودية تقودان الاستثمارات العربية في الهيدروجين الأخضر
  • «بيت الحكمة» يشهد أعمال الندوة الدولية لملتقى الشارقة للخط
  • سلطنة عمان تعزّز عمليات تشغيل خدمات المياه بالطاقة المتجددة
  • نجما "البريميير ليغ" يعززان "الطواحين"
  • وزير الطاقة يعلن إنشاء مركز رائد للهيدروجين النظيف في رأس الخير
  • بمشاركة قادة ووزراء.. ختام القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة