فاجأ اليوم، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مجمع عيادات أبو بكر الصديق للتأمين الصحي بشبين الكوم، للوقوف على مدى انتظام سير العمل والتأكد من مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمرضى التأمين تخفيفاً عليهم والحد من آلامهم تأكيداً على حقوقهم في الحصول على خدمة طبية أفضل.

حيث تفقد محافظ المنوفية الصيدلية وعدد من الأقسام الطبية بالمجمع الطبي، وقد أبدى المحافظ استياؤه من وجود تكدسات وزحام شديد وسوء تنظيم واستقبال المرضى، واستمع لعدد من طلبات وشكاوى المرضى المترددين على العيادات الطبية المختلفة قائلاً لهم " أنا مش ورايا غير خدمة المواطنين وتلبية كافة احتياجاتكم ومطالبكم " تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وموضحا لهم بأنه تم تخصيص وتشغيل مبنى مقر حي غرب شبين الكوم القديم لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي ودخوله الخدمة أمام المواطنين كعيادات جديدة لتسهيل وتيسير الخدمة للمرضى.

وخلال تفقده وجه محافظ المنوفية مدير فرع التأمين الصحي بالمحافظة بوضع خطة لتنظيم آلية العمل والمتابعة اليومية للمنظومة الصحية وتوفير غرف إضافية واستغلالها كصيدليات لسهولة صرف الأدوية للمرضى للحد من الزحام والتكدس.

كما تضمنت الجولة تفقد محافظ المنوفية مبنى التأمين الصحي الجديد بحي غرب، لمتابعة بدء انتظام العمل به ووجه المحافظ بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للمبنى و كذا فتح المزيد من المنافذ والشبابيك لتسهيل عملية صرف الأدوية للمواطنين وتأدية الخدمة الطبية الشاملة للمواطن، كما حرص المحافظ على تفقد خدمة العملاء والصيدلية موجهاً بضرورة تأدية الخدمة للمواطن في مدة لا تزيد عن نصف ساعة مراعاة لحقوقه.

وأكد محافظ المنوفية أنه في إطار حرصه على تلبية احتياجات ومتطلبات المرضى استعداده لتخصيص مقر آخر جديد بحي شرق شبين الكوم وكافة المراكز لخدمة المواطنين تخفيفاً عليهم في حالة الاحتياج.

هذا ووجه المحافظ رئيس حي غرب شبين الكوم بالتنسيق مع شرطة المرافق بإزالة كافة الإشغالات المتواجدة بمنطقة التأمين الصحي كونها منطقة حيوية هامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية شبين الكوم محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

استثمارات جديدة بين مصر والسويد في القطاع الصحي بمحافظات التأمين الشامل

يجري حاليا بحث تعميق الشراكات المصرية السويدية في مجالات الرعاية الصحية من محاور عدة وأبرزها 5 محاور تشمل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتقنيات الطبية والاستشارات عن بُعد ودعم التوعية الصحية ونظم إدارة المستشفيات وتعزيز الطب الشخصي والوقاية من الأمراض عبر الجينوم

وياتي اختيار مصر للسويد استنادا   بالتطورات البارزة التي حققتها دولة السويد في مجال الابتكارات الصحية.. و: قوة قطاعها الخاص والتزامها بالتنمية المستدامة يتوافق مع أهداف الإصلاح الصحي في مصر...وقصص نجاح متميزة للتعاون مع الشركات السويدية "اليكتا وجيتينجي واسترازينيكا" .. 

والسوق المصري الآن في مرحلة ذهبية لجذب الاستثمارات الأجنبية بشكل أكبر على مستوى كافة القطاعات لاسيما القطاع الصحي...من هنا ولكل ماسبق تاتي أهمية الاستفادة من قاعدة البيانات الصحية بمحافظات  التأمين الصحي الشامل.. و هي 6 مليون ملف طبي الكتروني حتى الآن  ويتم إصدار 20مليون وصفة طبية إلكترونية شهريًا.. والمرحلة الثانية ستتضاعف مخرجاتها لثلاث أضعاف المرحلة الأولى...بحسب كلام الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل. وكان لقائه و    ، السيد هاكان إمسجارد، سفير السويد لدى مصر، وممثلي كبرى الشركات السويدية لدى مصر، وذلك لبحث تعزيز الاستثمارات الصحية في مصر...وبحضور  السيد مسعود بيوكي مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس التجارة والاستثمار السويدي، والسيدة جوانا نودير، سكرتير أول للشؤون الاقتصادية ورئيس قسم ترويج التجارة والثقافة بالمجلس، والبروفيسور يوهان كارلسون، كبير المستشاريين الصحيين والرئيس السابق لوكالة الصحة العامة السويدية، إلى جانب وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي وعدد من الخبراء والمستثمرين بدولة السويد.

.

وأكد السبكي خلال هذا الللقاءعلى أهمية تحليل البيانات الصحية والاستفادة القصوى من قاعدة البيانات الصحية لافتًا أن لدينا 6 مليون ملف طبي الكتروني حتى الآن بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، فيما يتم إصدار 20مليون وصفة طبية إلكترونية شهريًا، مؤكدًا أن المرحلة الثانية ستتضاعف مخرجاتها لثلاث أضعاف المرحلة الأولى، فمن المقرر أن تغطي المرحلة الثانية 15 مليون مواطن ب5محافظات وهم «المنيا، دمياط، كفرالشيخ، شمال سيناء، مطروح».

وخلال اللقاء تم استعراض قصص النجاح المتميزة لبعض الشراكات السويدية مع هيئة الرعاية الصحية، بما في ذلك  التعاون والشراكة مع جيتينجي GETINGE في الميكنة الكاملة لأقسام العمليات وميكنة دورة إدارة المريض داخل الأقسام، فضلًا عن التعاون للتشغيل الأخضر المستدام لأقسام التعقيم المركزي بمستشفيات الهيئة، إضافة إلى استخدام الحلول الرقمية وتطوير التدريب، من خلال إنشاء أكاديمية EHA GETINGE ACADEMY للتدريب التقني للأطقم الطبية لهيئة الرعاية الصحية.

وتمت الإشارة إلى سبل التعاون مع شركة "إليكتا"السويدية، المتخصصة في تكنولوجيا العلاج الإشعاعي وعلاج الأورام، فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة وأحدث طرق تشخيص وعلاجات مرضى الأورام، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، بالإضافة إلى تدريب الأطقم الطبية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية على أحدث التكنولوجيات المتطورة لتشخيص وعلاج الأورام بالجاما نايف، والاستئصال الدقيق للأورام بالأشعة، وأحدث التقنيات المتقدمة، فضلًا عن التعاون مع شركة أسترازينيكا (AstraZeneca) في مجال تطبيق مفهوم المنشآت الصحية الخضراء، واستخدام الأدوية والمستلزمات الطبية ذات البصمة الكربونية المنخفضة، ودعم مبادرات الصحة العامة

ومن جانبه، أثنى السفير هوكان إيمسجورد، السفير السويدي لدى مصر ، على مجهودات رئيس هيئة الرعاية الصحية، لتعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية بين مصر والسويد، مشيدًا بمجهوداته المبذولة لاستمرار الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر والوصول بها إلى مرحلة العالمية، مؤكدًا أن مصر شريك أساسي في تعزيز الاستثمارات الصحية والتكنولوجيا المتقدمة في المنطقة.

فيما أعرب السيد مسعود بيوكي، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس التجارة والاستثمار السويدي، عن تطلع الشركات السويدية الكبرى لتعميق التعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتطبيق حلول صحية مستدامة وتوسيع الاستثمارات الصحية، لافتًا أن الشركات السويدية مجهزة تجهيزًا جيدًا لدعم مصر في جهودها الإصلاحية

اكما ضم الوفد السويدي الذي حضر اللقاء أيضًا شركات رائدة في قطاع الرعاية الصحية مثل AstraZeneca، وهي شركة الأدوية الحيوية التي تقودها العلوم، Elekta، والتي تقدم حلول العلاج الإشعاعي الدقيقة للرعاية بالسرطان، Getinge ، المتخصصة في غرف العمليات وأنظمة العناية المركزة ، Arjo ، التي تركز على تعزيز تنقل المرضى وجودة الرعاية الصحية ،Skåne Care ، التي تقدم الاستشارات الصحية وتطوير البنية التحتية للمستشفيات ، و GHP ، التي تدير عيادات متخصصة في مجالات تشخيصية مختارة، ومن الوكالات السويدية، مؤسسة تمويل التنمية السويدية، Swedfund ووكالة ائتمان التصدير السويدية EKN.
 

 

مقالات مشابهة

  • إنجازات التأمين الصحي الشامل بمحافظات إقليم القناة
  • بالأحكام والشروط.. إصدار لائحة تنظيم الاشتراك في التأمين الصحي
  • تفاصيل زيارة مفاجئة لمحافظ أسيوط بمستشفى ديروط المركزي   
  • استثمارات جديدة بين مصر والسويد في القطاع الصحي بمحافظات التأمين الشامل
  • لماذا يُحرَم مُعلّمو الإضافي من التأمين الصحي الحكومي.؟!
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • تأسيس أول شركة للتأمين متناهي الصغر أول ثمرات قانون التأمين الموحد
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية