الثورة نت|

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة الانتهاك الفاضح للعدو الإسرائيلي بقصفه الوحشي لمدرسة تؤوي آلاف النازحين المدنيين في مخيم النصيرات بقطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 15 شخصاً معظمهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات.

وأكدت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم، أن الهجمات المتكررة على المرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، التي ينص القانون الدولي على وجوب حمايتها، تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتعكس نية إسرائيل الواضحة في مواصلة العنف ورفض السلام، وترويع المدنيين وزيادة معاناتهم.

وأشارت إلى أن العدو الإسرائيلي يواصل عدوانه الإجرامي المتوحش على قطاع غزة، متخذاً من الضوء الأمريكي والغربي والتواطؤ والخذلان للأنظمة والمنظمات والشعوب في العالم سببًا ليتوغل في جرائم التطهير والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا البيان أحرار العالم إلى إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتضامن الكامل مع مظلومية الشعب الفلسطيني والعمل على إيقاف مجازر العدوان الإسرائيلي التي لا تنتهي على قطاع غزة.

كما أدان تواطؤ المجتمع الدولي بكل منظماته وهيئاته وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مع ما يرتكب من جرائم إبادة بحق المدنيين في غزة.

وأكدت اللجنة موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى المركزية، ودعم ومساندة عمليات القوات المسلحة، ومطالبتها بالمزيد من العمليات البطولية، حتى وقف العدوان عن غزة ورفع الحصار ودخول الغذاء والدواء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اللجنة الوطنية للمرأة صنعاء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد النازحين في شمال لبنان إلى 13،880 جراء العدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت لجنة إدارة الكوارث اللبنانية في محافظة الشمال في تقريرها اليومي، أن عدد النازحين جراء اعتداءات العدو الإسرائيلي على لبنان في تزايد مستمر، ووصل إلى 13،880 نازحًا يوم الأربعاء أكتوبر، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وقد تم استقبال هؤلاء النازحين في المراكز المعتمدة من قبل اللجنة الوطنية، ووزعت على الشكل التالي:

طرابلس: 6،085 نازحًا

المنية الضنية: 2،306 نازحًا

زغرتا: 3،135 نازحًا

الكورة: 1،583 نازحًا

البترون: 771 نازحًا

وأكدت اللجنة أن حركة النزوح مستمرة باتجاه المناطق الشمالية بكثافة. وتعمل اللجنة مع الإدارات الرسمية المعنية والمنظمات الدولية وهيئة الإغاثة والصليب الأحمر والبلديات لتقديم الاستجابة السريعة لحاجات ومستلزمات النازحين، كما يتم تحويلهم إلى مراكز الإيواء المعتمدة رسميًا.

مقالات مشابهة

  • 26 شهيدا في استهداف الاحتلال مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة إلى 175
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن رشد وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن الرشد وسط القطاع (شاهد)
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • ارتفاع عدد النازحين في شمال لبنان إلى 13،880 جراء العدوان الإسرائيلي
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • "المجاهدين" تدين استهداف الاحتلال المتجدد للضاحية الجنوبية ببيروت
  • حماس تدين جريمة إغلاق المسجد الإبراهيمي من قبل العدو الصهيوني
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة