أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تكليفه بالحكومة الجديدة، يحمله مزيد من المسئولية الوطنية، مشيرا إلى أن هذه المسئولية تتزايد مع التحديات الكبرى التي تواجه البلاد.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، من مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، والمخصصة لعرض برنامج الحكومة الجديدة، بعد أن أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام.

وقال: يجب علينا أن نواجه تلك التحديات بتماسك، ويجب أن يقف أعضاء الحكومة في مقدمة الصفوف في مواجهة تلك التحديات ليتحملوا المسئولية.

ووجه رئيس الوزراء، لأعضاء الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين

وقال: أقف اليوم لتقديم برنامج عمل الحكومة للسنوات الثلاث المقبلة، لتحقيق تطلعات المواطنين، مشيرا إلى اعتماد الحكومة في برنامجها على جلسات الحوار الوطنى والبرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى.

وأضاف، علينا أن ندرك طبيعة التحديات وهى ذات وجوه متعددة، منها ما يتعلق بتحديات استمرار جهود تطوير البنية التحتية وتوفير شبكة حماية اجتماعية والتوسع في انشاء المدارس والجامعات ومشروع حياه كريمة ومبادرة مائة مليون صحة وغيرهامن الجهود.

وتابع، أيضا ما يتعلق بالتحديات الجديدة التى خلقتها الأزمة العالمية للحرب الروسية الأوكرانية وما نتج عنها من تأثر الأسواق العالمية أدى لمعاناة المواطن في العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة رئيس الوزراء مجلس الوزراء مدبولي

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الحوار الوطني إنه يولي اهتماماً كبيراً بقضية الدعم، التي أحالها له الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية،و وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف في بيان له، أن ذلك يأتي إيمانا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من ٧٠ مليون مصري.

ووجه الشكر للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تلك الثقة، ونثمن استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.

وتابع: “ويسعدنا استقبال كافة الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية حتى يوم ١٠ أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم”.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني في ذكرى نصر أكتوبر: تحية إجلال وتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار
  • الحوار الوطني: ستظل ذكرى 6 أكتوبر خالدة في قلوبنا جميعًا
  • في اليوم العالمي للمعلم.. الحوار الوطني: شكرا معلمي ومعلمات مصر.. أنتم أمل والمستقبل
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم
  • مدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن