تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة وضعت رؤية استراتيجية لبناء الإنسان، وأنه هناك توسع للمشروعات وتوفير فرص العمل، وأنه سيكون هناك برامج للحماية الاجتماعية، وتمكين العمالة غير المنتظمة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال عرض برنامج الحكومة على أعضاء مجلس النواب، أن الحكومة تقوم باستكمال الأهداف الاستراتيجية للصحة، وسيكون هناك توسع لخدمات التأمين الصحي بجميع المحافظات.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على رفع كفاءة المعلمين، وأن يكون هناك تطوير لبرامج التعلم، وأنه سيكون هناك بناء للمدارس بالأماكن التي بها كثافة.

وأوضح أنه سيكون هناك تعاون مع القطاع الخاص من أجل بناء عدد من المدارس في الفترة المقبلة حتى عام 2026، وأنه سيتم تنفيذ 100 مدرسة يابانية جديدة حتى عام2026، وأن المدارس اليابانية تتيح الفرصة للأسر المتوسطة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

إفتتاح معرض مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” بملوي

افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الخميس معرض مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” المقام بشارع تونى بك بالعرفاني بمدينة ملوي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بهدف توفير السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

 وأكد المحافظ، أن إقامة هذه المعارض تأتي تفعيلا لمبادرة “بداية " تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة وزيرة التنمية المحلية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية، لتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار تنافسية.

وخلال جولته في المعرض، التقى المحافظ ، بعدد من المواطنين للاطمئنان على مدى رضاهم عن التخفيضات، والإستماع لمقترحاتهم، حيث عبّر المواطنون عن امتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة، مشيرين إلى تأثيرها الإيجابي في جميع أنحاء المحافظة ، ووجه اللواء كدواني رؤساء الوحدات المحلية ، بضرورة إقامة معارض مماثلة طوال العام في جميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين، مع متابعة قوائم الأسعار لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المعرض يضم 20 عارضًا، ويشمل مجموعة متنوعة من المنتجات مثل ، اللحوم البلدية والمجمدة ، الألبان، المنظفات، السلع الغذائية، والخضروات، بتخفيضات تتراوح بين 20% و30%، مضيفا توفير قوافل تموينية متنقلة تجوب القرى و النجوع، وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم ، حضر الافتتاح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، وتاج أبوسداح، رئيس مركز ومدينة ملوي، وعدد من المسؤولين والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • توزيع الخبز مجانا بقرية البدرمان بالمنيا ضمن المبادرة الرئاسية "بداية"
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة
  • الحكومة العراقية تفتح حسابات لإيداع أموال المتبرعين لغزة ولبنان
  • إفتتاح معرض مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” بملوي