أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إعطاء الأولوية لإنشاء المدارس الجديدة بالمناطق الأعلى كثافة من حيث الطلاب والمناطق النائية، كما نولي اهتماما بالتعليم الفني لتخريج طلاب مزودين بأحدث المهارات والتقنيات، ويتم استهداف إنشاء أكثر من 60 مدرسة فنية وتكنولوجية حتى عام 2026 في إطار من الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل تلك المدارس.

 

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة، أنه يتم استهداف التوسع في مدارس النيل والمتفوقين وإضافة 100 مدرسة جديدة من المدارس اليابانية حتى عام 2026، لتقدم مناهج تعليمية متطورة مع إتاحة فرص الالتحاق بها من أبنائنا الطلاب من الأسر المتوسطة.

 

وأكد، على حرصه على التوسع في مؤسسات التعليم العالي خاصة التي تقدم برامج تعليمية حديثة ويحظى التعليم التكنولوجي على الاهتمام الكبير حيث نسعى إلى التوسع في إنشاء جامعات تكنولوجية مجهزة بأحدث الأجهزة والوسائط التكنولوجية بما يتوافق مع المعيير العالمية لتأهيل خريجين قادرين على تلبية متطلبات سوق العمل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

غوغل تطرح خدمة Gemini Live مجاناً مع إضافة 10 أصوات جديدة

فاجأت غوغل مستخدمي أجهزة أندرويد بطرح خدمة "Gemini Live" مجاناً بعد أن كانت مقتصرة على النسخة المدفوعة "Gemini Advanced" المعززة بالذكاء الاصطناعي. ووفقاً لموقع "Croma" المتخصص في التكنولوجيا، تأتي هذه الخطوة مع إضافة 10 أصوات جديدة باللغة الإنجليزية للخدمة.

تُعد "Gemini Live" روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي، يقدم استجابات طبيعية تشبه تلك التي يقدمها الإنسان، ويتيح إجراء محادثات متبادلة حتى عند إغلاق التطبيق، مما يسهل طرح الاستفسارات. الأصوات الجديدة التي أضافتها غوغل تشمل مجموعة متنوعة من النغمات واللهجات مثل "نوفا: هادئ، وأورسا: صوت متوسط المدى، وبيجاسوس: صوت أعمق"، مما يعزز تجربة المستخدم.

للوصول إلى الخدمة وتجربة الأصوات الجديدة، يجب على المستخدمين فتح تطبيق Google Gemini على هواتف أندرويد أو تحميله من متجر "Play". بعد ذلك، يمكنهم بدء المحادثة عبر النقر على أيقونة "Gemini Live" في أسفل الشاشة وتغيير الأصوات بتمرير الخيارات. كما يمكن إيقاف المحادثة مؤقتاً أو إنهاؤها بضغط زر "تعليق" أو "إنهاء".

مقالات مشابهة

  • 26 شهيدا في استهداف الاحتلال مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى
  • كاتب فلسطيني لـ"نيويورك تايمز": المدارس في غزة أصبحت للموت وليس للتعليم
  • تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة في اليمن جراء انقطاع الرواتب
  • بيوم المعلم:تضرر ١٩٦ ألف معلم ومعلمة في اليمن
  • وزيرة البيئة: نستهدف تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 20%؜ في 2026
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • الوطني الحر: لتنفيذ خطة طوارئ تربوية تعليمية متعددة السيناريوهات
  • غوغل تطرح خدمة Gemini Live مجاناً مع إضافة 10 أصوات جديدة
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي