ماجد محمد

يتوقع أن يعود نجم الهلال نيمار دا سيلفا إلى الملاعب مطلع شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعد غياب طويل بسبب الإصابة المريرة الذي تعرض لها.

وتحدث المحلل الرياضي لقنوات «إس إس سي» و«بودكاست مرتدة عبيد الله العيسى» عن عودة نيمار، وقال: «أعتقد أن نادي الهلال لديه لاعبون مميزون وملتزمون، ولكن نيمار لديه حل سحري غير موجود لدى أي لاعب في الهلال، يستطيع نيمار أن يحقق للهلال انتصارات، ويستطيع من لمسة واحدة أن يضع زملاءه في الفريق بحالة انفراد.

وأضاف :” نيمار يستطيع أيضًا أن يصنع فرصاً خطيرة للثلاثي سالم ومالكم وميتروفيتش أثناء استقبال اللعب من قبل نادي الهلال، لذلك الهلال هو أقوى مع نيمار».

وعن أكثر اللاعبين تضرراً بدخول نيمار لتشكيلة الهلال، أوضح أنه سافيتش بسبب غياب المساحة التي استغلها اللاعب سافيتش خلف المهاجم، والتي لا يوجد بها أحد هذا الموسم.

فيما قال الدكتور ثامر الشهراني، إخصائي العلاج الطبيعي، عن حالة نيمار الطبية،: «سينتهي نيمار من التأهل حسب المعلن في شهر سبتمبر، بهذا الشكل يكمل نيمار 10 أشهر من العملية، قبل الإصابة لم يكن نيمار في قمة الجاهزية بسبب إصابة أخرى تعرض لها، أوقفته 6 أشهر، لذلك في آخر سنتين كانت الحالة البدنية لنيمار متدنية».

وعن مراحل نيمار المقبلة، أضاف:” في سبتمبر بعد نهاية التأهل سيدخل اللاعب 3 مراحل، المرحلة الأولى التدريبات الجماعية، والمرحلة الثانية العودة للمشاركة في المباريات، والمرحلة الثالثة وهي الأصعب العودة لمستوى ما قبل الإصابة.

ولفت أن المرحلتان الأولى والثانية قد تأخذان من شهرين إلى 3 أشهر، ويصعب تحديد الوقت في المرحلة الثالثة، وأيضاً الوقت في المرحلتين الأولى والثانية هو وقت تقريبي متوقع لكنه قد يتغير».

وعن عدد المباريات المتوقع أن يشارك بها نيمار الموسم المقبل، قال الدكتور الشهراني: «من 25 إلى 30 مباراة، قد لا يشارك في أول شهر ونصف شهر من الموسم، ثم يبدأ المشاركة بشكل تدريجي حتى يصل للجاهزية الكاملة».

يُذكر أن نيمار انضم إلى الهلال في أغسطس الماضي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة ضخمة، لكنه أصيب في 17 أكتوبر (تشرين الأول) خلال مباراة دولية لمنتخب بلاده، ما حرمه من المشاركة أغلب الموسم مع الهلال.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الإصابة الهلال باريس سان جيرمان نيمار

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي

رد مصدر مسؤول داخل نادي بيراميدز على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف مروان حمدي مهاجم الفريق 6 أشهر بسبب واقعة مباراة النادي الأهلي في بطولة دوري NILE.

وقال المصدر: «لم يصل لنا أي قرارات تخص إيقاف مروان حمدي بشأن واقعته في مباراة الأهلي ببطولة الدوري ولكن في حال حدث ذلك سنقدم التماس أولا وسنرفض القرار بكل تأكيد ونرفض أن يكون هناك عقوبات قبل بطولة السوبر المصري ومواجهة الزمالك ستكون صعبة ونريد أن ندخل المباراة بقائمتنا كاملة».

لجنة الانضباط تٌسلم عقوبات انضباطية للجبلايةوكانت لجنة الانضباط سلمت لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بعض القرارات الانضباطية الهامة ومن بينها إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب واقعته في مباراة الأهلي بالدوري بشأن مشاداته مع جمهور الأحمر نهاية الموسم الماضي عقب مباراة الأهلي وبيراميدز.

فيما كشفت مصادر بأن عقوبات لجنة الانضباط قد يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عقب نهاية مباريات السوبر المصري ومن المقرر أن يتم اتخاذ القرار النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بعيداً عن الهلال السعودي.. نيمار يشتري «جاباو» بـ7 ملايين إسترليني!
  • رقم مميز ينتظر ليفاندوفسكي أمام ألافيس
  • نيمار: ندمي على ترك برشلونة أخبار كاذبة
  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • نيمار يعود إلى برشلونة!
  • الأسهم الأوروبية تفتح مستقرة وتتجه لتسجيل أسوأ أسبوع في شهر
  • الجماز: وضع الاتحاد مختلف عن الموسم الماضي .. فيديو
  • الدولار يستقر ويتجه لتسجيل أكبر مكسب منذ نحو 6 أشهر
  • عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي
  • على طريقة مسي.. هل ينتقل نيمار للدوري الأمريكي ؟