قضى 3 أشخاص بحادث مأساوي أثناء موكب للاحتفال بزفاف في العاصمة المصرية القاهرة، حين انحرفت سيارتهم عن جسر وسقطت في نهر النيل، على ما أفادت وسائل إعلام مصرية مساء الأحد.

وذكرت صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية أن سيارة كانت تقلّ شقيقة العروس وصهرها وأربعة آخرين اصطدمت بحاجز معدني وسقطت على الطريق السريع قرب منطقة المعادي في جنوب القاهرة.

وانتشلت فرق الإغاثة التي وصلت إلى المكان جثث شقيقة العروس واثنين من الركاب، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى إنقاذ اثنين آخرين، من بينهم زوج شقيقة العروس، الذي كان يقود السيارة، ونُقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

وقالت الصحيفة إن عناصر الإنقاذ واصلوا عملية البحث عن مفقود آخر في الحادثة..

ونقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان قولهم إن السائق كان يقود سيارته بطريقة استعراضية على الجسر، قبل أن يفقد السيطرة على المركبة على ما يبدو.

وكتب الصحفي عبد الرحمن عبادي على صفحته على فيسبوك أنه قبل غروب شمس الأحد كان يسابق الزمن على الطريق الدائري بالمنيب للحاق بموعد، قبل أن يغلق موكب سيارات حفل زفاف أمامه في منتصف الطريق أعلى نهر النيل بين مخرجي المنيب والمعادي. 

وقال: "حاولت المرور لكن إحدى سيارات الموكب أغلقت الطريق أمامي، أطل الشاب الذي يقود السيارة بأنه لن يتجاوزه أحد (..) وبدأت السيارة تتحرك بصورة بهلوانية احتفالية، وما هي إلا لحظات حتى اقتحمت السيارة الحاجز الحديدي مندفعة نحو أعماق النيل في منتصف الكوبرى تماما". 

وأضاف: "من هول الموقف توقفت جميع السيارات وبدأ الجميع في النظر إلى الحاجز الحديدي المنهار ولا أثر للسيارة الغارقة، أكثر من 5 دقائق وجوم تام لا أحد يستوعب الموقف". 

وتابع أن "العروس خرجت من السيارة لاستطلاع الموقف، وما هي إلا دقائق حتى أدركت أن أشقائها في تلك السيارة الغارقة التي لم يستطع أحد أن يفعل لها شيئا". 

وتُعدّ مواكب الزفاف أمراً شائعاً في مصر، حيث تجوب السيارات المزينة الشوارع وتصدح منها الموسيقى، وغالباً ما تتخللها مظاهر قيادة متهورة على الطرقات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مأساة في البوسنة: عائلة تفقد أربعة أفراد في انهيار أرضي

تعيش ألكا جوسيتش مأساة مؤلمة بعد أن فقدت أربعة من أفراد عائلتها عندما اجتاح انهيار أرضي قرية دونيا جابلانيكا في البوسنة يوم الجمعة. حيث جرفت المياه الهائجة شقيقها وزوجته وطفليهما.

اعلان

في يوم السبت، شاركت جوسيتش تفاصيل هذه الكارثة الأليمة في وقت كانت فيه فرق الإنقاذ تبذل قصارى جهدها للعثور على المفقودين في القرية، عقب الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية التي اجتاحت مناطق عدة من البوسنة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصًا وإصابة العشرات.

وعملت آلات البناء على إزالة أكوام الصخور والحطام التي غطت مدينة جابلانيكا المركزية نتيجة للعاصفة الممطرة التي ضربت المنطقة في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة.

فقد تسببت كميات هائلة من الأمطار في المناطق المحيطة بجابلانيكا وكونييتش القريبة في حدوث فيضانات مفاجئة اقتحمت منازل السكان أثناء نومهم.

علاوة على ذلك، أدت المياه الجارفة إلى انهيارات أرضية هائلة، مما تسبب في تدمير الطرق والتلال، وتغطية القرى بالطين وعزل مناطق كاملة عن محيطها.

وكانت الرئاسة الثلاثية للبوسنة قد أعلنت عن إصدار أوامر بتقديم مساعدات عسكرية عاجلة لمنطقة يابلانيتسا والمناطق المحيطة بها.

وجاء في بيان صادر عنها أنه "تم استدعاء وحدات الهندسة والإنقاذ، بالإضافة إلى طائرة هليكوبتر، لتقديم الدعم الفوري للسلطات المحلية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل البوسنة: فيضانات قوية تضرب كيسيلجاك والجيش وخدمات الطوارئ في حالة تأهب جنوب ووسط أوروبا يشتعل نيرانا.. حريق كبير في متنزه غابات في جمهورية البوسنة ضحايا فيضانات - سيول البوسنة والهرسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا يعرض الآن Next بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها يعرض الآن Next من الرقص والاحتفالات إلى مأوى للهاربين من الحرب.. "سكاي بار" يحتضن النازحين في بيروت اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهفرنسافيضانات - سيولقطاع غزةغزةأمطارإجلاءاعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في أكتوبر
  • مأساة في البوسنة: عائلة تفقد أربعة أفراد في انهيار أرضي
  • في حفل زفاف ابنته.. أحمد السقا يدفع علاء مرسي على المسرح لهذا السبب (صور)
  • إب تشهد مأساة جديدة: طفلة بائعة فواكه تختفي في ظروف غامضة
  • إصابة 7 أشخاص إثر حادث إنقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق بمنشأة القناطر
  • ضبط قائد سيارة نقل صدم شخصا وتسبب فى وفاته بالقاهرة
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • وفاة شخص من مصابي السيارة المشتعلة بأبنهس في المنوفية
  • الاحتلال يعترف للمرة الأولى بسقوط صواريخ في قاعدة نيفاتيم الجوية
  • ملهى ليلي شهير في بيروت يتحول إلى ملجأ للنازحين