#سواليف

أضافت #وزارة_التربية والتعليم 20 يومًا دراسيًا جديدًا موزعة على الفصلين الدراسيين لجميع #الصفوف، وذلك ضمن خطتها لتطوير برنامج العلاجي الممتد لمدة عامين، قابلة للتمديد.

وتحدث كنانة عن استحداث مواد علاجية لمادتي اللغة العربية و #الرياضيات، يستهدف الصفوف من الرابع لغاية التاسع، في #المدارس_الحكومية ومدارس مخيمات اللجوء السوري، ومدارس الثقافة العسكرية، ومدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وسيخضع #العام الدراسي_لزيادة بواقع 10 أيام دراسية في الفصل الأول، و10 أيام أخرى في الفصل الثاني، بحسب مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة.

مقالات ذات صلة توقيف موظف من أمانة عمّان بجنحة استثمار الوظيفة / تفاصيل 2023/08/07

وشدد على أهمية توسيع وقت التعلم خلال الفصل الدراسي لضمان عدم حدوث فاقد تعليمي آخر على حساب المرحلة الحالية للطالب، “عند معالجة الفاقد_التعليمي يصير هناك فاقد جوا فاقد” يقول كنانة.

وبيّن كنانة أن زيادة عدد أيام العام الدراسي يشمل جميع الصفوف لتمكينهم من إثراء المنهج الدراسي، مشيرا لعدم إمكانية تقدير المدة الزمنية التي يحتاجها طلبة الوزارة لهدم فجوة الفاقد التعليمي.

وقال كنانة إن الوزارة أوعزت تخصيص حصتين دراسيتين أسبوعيًا لعلاج الفاقد التعليمي في مادة اللغة العربية للصف الرابع لغاية التاسع، مضيفا أن على المدارس تحديد حصص الفاقد التعليمي ضمن برنامجها الأسبوعي والالتزام به.

وأضاف كنانة أنه سيتم تخصيص أول 10 دقائق من حصص الرياضيات لمعالجة الفاقد التعليمي، وذلك على طول الفصل الدراسي.

وأشار كنانة إلى توجيه مبادرات مرتبطة بالبرنامج العلاجي للمدارس التي سجلت أداء متدني وفق الاختبارات التشخيصية، منها مبادرة مدرستي ومكاني ومبادرات لتعزيز القراءة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة التربية الصفوف الرياضيات المدارس الحكومية العام

إقرأ أيضاً:

انطلاق الفصل التشريعي الثلاثاء.. الكشف عن موعد الجلسة الأولى و5 قوانين على الأجندة

السومرية نيوز-سياسة

كشفت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاحد، عن بدء الفصل التشريعي الجديد للبرلمان بعد غد الثلاثاء، الا ان جلساته ستعقد بعد قرابة 10 أيام من بدء الفصل التشريعي. وقال عضو اللجنة رائد المالكي، للسومرية نيوز، ان "مجلس النواب سيبدأ فصله التشريعي الثاني يوم ٩ /٧ الموافق الثلاثاء المقبل"، مستدركًا: "لكن عقد اولى الجلسات سيكون بعد العاشر من محرم".

وأوضح ان "‏القوانين التي ستتصدر اعمال المجلس هي تعديل قانون الملاك، وقانون حق الحصول على المعلومة، وقانون استرداد عائدات الفساد، وتعديل المادة 2 احوال شخصية، وقانون الخدمة لمنتسبي الحشد الشعبي والعديد من القوانين الأخرى".

ومدد البرلمان فصله التشريعي في 9 أيار لمدة شهر كامل أي حتى 9 حزيران لغرض التصويت على الموازنة.

وسيوافق العاشر من محرم الحرام يوم الأربعاء 17 تموز، مايعني ان البرلمان لن يعقد جلسته قبل 10 أيام من بدء الفصل التشريعي الجديد.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل بدء دوام المدارس في الأردن للعام الدراسي 2024/2025
  • محافظ أسيوط يعلن إنشاء إدارة لتقليل فاقد الحملات الميكانيكية
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (29)
  • محافظ أسيوط: إنشاء إدارة "تقليل الفاقد" للإستفادة من فاقد الوحدات المحلية
  • خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بجميع المحافظات
  • محافظ أسيوط يعلن إنشاء إدارة تقليل الفاقد لتعظيم الاستفادة من فاقد الحملات الميكانيكية
  • محافظ أسيوط: إنشاء إدارة لتعظيم الاستفادة من فاقد الحملات الميكانيكية
  • انطلاق الفصل التشريعي الثلاثاء.. الكشف عن موعد الجلسة الأولى و5 قوانين على الأجندة
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (28)
  • اليوم.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعلم المدمج بجامعة بني سويف