أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن مبادرة هامة تمثّلت في استضافة اختبار JLPT، اختبار إتقان اللغة اليابانية، وذلك بالتعاون مع المؤسسة اليابانية Japan Foundation وذلك في إطار التزامها الراسخ بتوفير تعليمٍ رفيع المستوى لطلابها وتعزيز قدراتهم على المُنافسة على الصعيد الدولي.

و قد أُقيم الاختبار في مقر الجامعة بمدينة برج العرب في 7 يوليو 2024، و شهد مشاركة واسعة من 109 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، من بينهم 20 طالبًا من الجامعة المصرية اليابانية.

من جانبه قال الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في تأتي تلك المبادرة إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة لتأهيل طلابها وخريجها للمنافسة في سوق العمل على المستوى الدولي يحظى تعليم الطلاب للغة اليابانية بأهمية قصوى بالجامعة خاصة مع احتياج دولة اليابان لكوادر بشرية مؤهلة للعمل في المؤسسات والشركات اليابانية خلال الفترة القادمة، لذلك تم عقد برامج صيفية مكثفة للطلاب لتعلم اللغة اليابانية والتى تتيح فرصة لخريجيها للعمل بالشركات اليابانية فى مختلف التخصصات الهندسية والإدارية.

واضاف أن هذه المبادرة تُعدّ شهادةً على التزام الجامعة المصرية اليابانية بتوفير بيئة تعليمية مُتقدّمة تُلبي احتياجات طلابها وتُواكب مُتطلبات العصر فمن خلال هذه المبادرات، تُساهم الجامعة في بناء جيلٍ مُتسلّح بالمعرفة والمهارات اللازمة للمُنافسة على المستوى الدولي و لإحداث تأثيرٍ إيجابيٍّ في مُجتمعاتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الجامعة المصرية اليابانية المستوى الدولي الجامعة المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية

استقبلت القنصل العام هايدي سري بمقر القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مارسيليا مجموعة من رموز الجالية في مارسيليا ونيس وإمارة موناكو، وذلك في إطار اهتمام وزارة الخارجية برعاية شئون المصريين بالخارج، وفي إطار الحرص على الإلتقاء بالجالية بشكل دوري للتعرف على مشاغلهم والإستجابة لمطالبهم. 

واستمعت القنصل العام لمقترحات وأفكار ومطالب أعضاء الجالية حول عدد من الموضوعات القنصلية. 
 

كما استعرضت القنصل العام الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية، فضلاً عن الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الدولة لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية بغية تعزيز الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة. 

 

كما سلطت الضوء على جهود القنصلية العامة لتسيير خطوط طيران مباشر بين المدن المصرية والاقاليم الفرنسية لتسهيل حركة تنقل الأفراد سواء من المصريين أو من الأجانب الراغبين في السفر إلى مصر. وتناولت المبادرة الرئاسية "إتكلم عربي" المعنية بتوعية أبناء المصريين بالخارج بالمناسبات الوطنية والدينية.

 

مقالات مشابهة

  • قنا| تأهيل 170 شاب وفتاة لسوق العمل ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل
  • تكريم 40 عاملا قاموا بإعادة تأهيل مباني الإسكان الطلابي بجامعة سوهاج
  • حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • كورسات في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية لذوي الهمم.. اعرف المواعيد
  • اختتام فعاليات برنامج المهارات التأهيلية لسوق العمل بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران
  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لـ«الوطن»: المقر الجديد يُحدث «طفرة» في تأهيل الضباط الجدد
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية