كتب- محمد نصار:

مجموعة من القرارات والتوجيهات الجديدة اتخذها عدد من الوزراء في مستهل مباشرة مهام أعمالهم بعد حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، الأربعاء الماضي.

كامل الوزير يلغي إجازة السبت لهيئة التنمية الصناعية

وجه الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، بأن تكون أيام العمل بالهيئة العامة للتنمية الصناعية من السبت إلى الخميس بدلًا من الأحد إلى الخميس.

وقال "الوزير"، إن ذلك لإعطاء مساحات زمنية أكبر لاستقبال المستثمرين والمصنعين والتسهيل عليهم والعمل على الإسراع في الإجراءات الخاصة بتراخيص المصانع وحل المشاكل الخاصة بها.

تعيين مستشار لوزير الاتصالات

أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارًا بتعيين المهندس محمود عبده بدوي إبراهيم، مستشارًا لشئون التحول الرقمي لمدة عام.

ويتولى المهندس محمود بدوي، مهام الإشراف على تنفيذ مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع قطاعات الدولة، وإعداد ومتابعة خطط العمل التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي وإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية.

تعيين قائم بأعمال رئيس هيئة البريد

أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات، قرارًا بتكليف عبده علوان، بالقيام بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

حركة تنقلات في أجهزة المدن الجديدة

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حركة تنقلات محدودة بعدد من أجهزة المدن الجديدة، وتعيين عدد من المعاونين لرؤساء أجهزة المدن الجديدة.

وبحسب قرار الوزير، تولى المهندس محمد مصطفى أحمد مرسي، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، والمهندس أحمد محمد عبد الرازق أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس محمد عبدالله يوسف محفوظ، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر.

كما تضمن القرار تولي المهندسة مروة حسين أمين أحمد، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الأول، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، والمهندس شريف عبد البديع، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة.

صرف العلاج المجاني بالعيادات الخارجية

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قرارًا بشأن صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية.

ونص القرار، على أن يكون صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، للأدوية الضرورية التي تتطلبها الحالة الصحية، شريطة أن تكون من قائمة الأدوية الأساسية لعلاج الحالة.

ونص القرار على ضرورة أن تتولى الإدارة المختصة بالشئون الصيدلية بوزارة الصحة، تحديث قائمة تلك الأدوية بصفة دورية بما يراعي المستجدات ومعدلات الإتاحة للأصناف الدوائية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إلغاء إجازات تغيير قيادات حكومة مدبولي الحكومة الجديدة حلف اليمين الدستورية رئیس جهاز تنمیة مدینة نائب رئیس قرار ا

إقرأ أيضاً:

انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، جمهورية مصر العربية ،مُمثلة في  محمد جبران وزير العمل، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والمُمتدة لشهر أكتوبر من العام 2025، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة بحضور  فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية،وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

ويأتي انتخاب مصر لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عاما.

وتستضيف القاهرة هذا الإجتماع، بعضوية: "مصر، وفلسطين، وقطر، والمغرب، وليبيا" فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

وناقش الإجتماع مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضى العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "100" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، و قرارات الدورة العادية"50" لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024،و المسائل المالية والإدارية،وتقرير عن نشاطات وانجازات المنظمة بين الدورتين "100" و"101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه الوزير جبران الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب،على إنتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كل الجهود من أجل عمل عربي مشترك لمواجهة كل التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • إجازات العاملين بقطاعات الدولة بعد 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • العرفي: لا صحة لإلغاء البرلمان ضريبة النقد الأحنبي.. وسحب قرارات غفار ضربة موجعة للرئاسي
  • «س و ج»..كل ما تريد معرفته عن قرارات الحكومة بشأن استيراد سيارات المعاقين
  • بعد قليل.. الدستورية تحكم في عدم دستورية النظام المالي للأندية الرياضية
  • وزارة العمل في 7 أيام.. مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية.. ووزير العمل يتعهد بتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري