تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، اجتماعاً موسعاً مع أعضاء مجلس ضمان الجودة بالجامعة لمناقشة التعديلات والإجراءات الجديدة التي أصدرتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

جاء الاجتماع بمشاركة نواب رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، و المحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة، والدكتور حمدي عطا الله مدير مركز ضمان الجودة، وجميع أعضاء المجلس الموقر.

شهد الاجتماع - مناقشة مستفيضة حول الإجراءات الجديدة التي أقرتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد المتعلقة بتقديم كليات الجامعة للاعتماد للعامين الأكاديميين 2025-2026.

وأفاد الدكتور ناصر مندور أن التعديلات الجديدة تشمل تحسين معايير التقييم، ورفع مستويات الأداء الأكاديمي والإداري.

وشدد الدكتور ناصر مندور على أنه يجب الفصل بين الإعتماد المؤسسي و الإعتماد البرامجي بحيث يجب أن تحصل الكليات علي الإعتماد المؤسسي أولا ثم تتقدم للإعتماد البرامجي و ذلك طبقاً للإجراءات الجديدة التي أعلنتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الإعتماد.

كما تتضمن الإجراءات الجديدة تعزيز الشفافية والموضوعية في عمليات الاعتماد، إضافة إلى تطوير آليات التقييم الذاتي للكليات.

بينما أكد الدكتور حمدي عطا الله أن الهدف من التحديثات؛ تحقيق التميز الأكاديمي وضمان جودة التعليم بما يتوافق مع المعايير الدولية.

وفي ختام الاجتماع - أكد الدكتور ناصر مندور على أهمية الالتزام بهذه الإجراءات والتعديلات لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة والارتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي، مما يسهم في تحسين تصنيف الجامعة محلياً ودولياً.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاسماعيلية الجديدة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الدراسات العليا والبحوث المعايير الدولية جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية الإجراءات الجدیدة الدکتور ناصر جودة التعلیم رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

انطلاق أفواج معسكر إعداد القادة لـ جامعة كفر الشيخ بمصيف بلطيم

أطلقت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ، أولى أفواج معسكر إعداد القادة للجامعة بمصيف بلطيم للعام الجامعي 2023/ 2024، حيث تمتد فعاليات المعسكر على مدار شهر ونصف، مقسمة إلى 6 أفواج للطلاب و6 للطالبات تشمل أنشطة: "الجوالة، الرياضي، اتحادات أسر، تكافل ونشاط اجتماعي، علمي ومتميزين، ثقافي وفني"، وذلك برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن معسكر الجامعة الدائم بمصيف بلطيم هو معسكر إعداد قادة يسعى إلى تربية وتنشئة أبناء الجامعة على تحمل مسئولياتهم الوطنية فى المستقبل القريب والبعيد بما يخدم الدولة المصرية واستراتيجيتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويتضمن البرنامج أنشطة تثقيفية وتوعوية بين ندوات ومحاضرات وورش عمل وبعض الأنشطة الترفيهية والرياضية لاستمتاع الشباب بها على مصيف شاطئ بلطيم، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار خطة الجامعة لدعم الأنشطة الطلابية والترفيهية، والتى تضعها الجامعة محورًا رئيسيًا من محاور التطوير والانجاز فى خطة الجامعة والمبنية على الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر2030.

وأوضح الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب، أن قطاع الأنشطة الطلابية بالجامعة يحظى بأولوية قصوى باعتباره وسيلة وأداة أساسية وفاعلة فى بناء شخصية الطلبة، في إطار مشروع بناء الإنسان وتطوير العقل المصري، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تدخر جهدًا وتعمل دائمًا على توفير كافة الإمكانات التي تساعد أبناءها الطلبة على المنافسة في كافة المسابقات داخل الجامعة وخارجها.

ومن جانبه أوضح الدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة كفر الشيخ، أن الجامعة من خلال الأنشطة الصيفية للطلبة ودعمها، تستهدف تعزيز فرص الطلبة فى ممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية فى بيئة ايجابية، مشيرًا إلى حرص الجامعة على إحداث دمج حقيقى وفعال للطلبة فى كافة المجالات التعليمية والتثقيفية والترفيهية.

جدير بالذكر أن برنامج المعسكر يتناول العديد من المحاضرات في تأصيل الهوية الوطنية للشباب، مصر وتحديات المستقبل، المشروعات القومية ضرورة حتمية للمستقبل، الحكومة الإلكترونية، نحو حياة كريمة، والاشاعات وكيفية مواجهتها، إضافة إلى بعض ورش العمل التي تصقل قدرات ومهارات الشباب في فرص العمل في المستقبل، وممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة.

اقرأ أيضاًتنسيق الكلية الحربية 2024 للحاصلين على الثانوية العامة.. الشروط ورابط التقديم

رابط موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل اختبارات القدرات 2024

مقالات مشابهة

  • النعماني يبحث أوجه التعاون المشترك مع رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث أوجه التعاون المشترك مع رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة
  • رئيس جامعة المنيا يُؤكد على الالتزام بمعايير العمل المؤسسي
  • رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة يستقبل رئيس الجامعة
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل لجنة القطاع للموافقة على برامج كلية الزراعة
  • مجلات جامعة جنوب الوادي العلمية تحافظ على صدارتها
  • انطلاق أفواج معسكر إعداد القادة لـ جامعة كفر الشيخ بمصيف بلطيم
  • عقوبة قاسية لـ 10 شركات أدوية في صنعاء
  • مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية يناقش ضوابط التحويل ونقل القيد والقبول
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بدور جامعة بكين للغات والثقافة