تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المشروعات الجديدة تقوم على أسس جديدة، مشددًا على أنّ اليوم تاريخي للمصريين، إذ سيستمع نوابهم في البرلمان لبرنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، مهنئًا إياه على تشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف "السجيني"، في حواره مع الإعلامية آية عبد الرحمن، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن ملفات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب كثيرة، وهي ملفات مدرجة في بداية كل دور انعقاد، مثل النظافة، تدوير المخلفات، الأسواق والمواقف العشوائية، الجبانات، مخالفات المباني، التعديات على الأراضي الزراعية، مراقبة الأداء في مبادرة 100 مليون شجرة، واختيار قيادات الوحدات المحلية".


وتابع، أن معظم تحديات وملفات اللجنة مرتبطة بملفات قديمة متوارثة يتعمل العمل على حلها، ولا يوجد ملفات متجددة إلا ملفات الأمن، فالأشياء التي بها مشكلات موروثة، ولكن الجديد يتم بناؤه وفقا لأسس جيدة، مثل المدن الجديدة ليس بها تحديات.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب احمد السجيني بيان الحكومة

إقرأ أيضاً:

جهود محلية الواسطى ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى ببني سويف، برئاسة حمادة راضي، رئيس مركز ومدينة الواسطى، تنفيذ أعمال النظافة والصيانة في عدد من الوحدات القروية، ففي قرية ميدوم شمل مشروع النظافة الخاص بالقرية، جمع القمامة من المنازل في قرى الحومة وصفط الشرقية وصفط الغربية والهرم وعزبة أبو النور، وتم نقل ما يقرب من 12 طن من القمامة إلى مصنع التدوير. 

كما قام قسم النظافة برفع المخلفات من الطريق السياحي بقرية ميدوم وتمهيد الطرق الرئيسية ورفع الأتربة من جوار الكنيسة في صفط الشرقية باستخدام معدات الوحدة المحلية.

أما في قرية انفسط، فقد شملت الأعمال متابعة صيانة كشافات الإنارة في عزبة بريك، وكسح الخزانات، إلى جانب تنفيذ عمليات نظافة عامة على طريق الجيزاوي باتجاه قرية أبويط. كما تم جمع القمامة من المنازل في جميع القرى التابعة للوحدة المحلية بانفسط، ونقلها إلى مصنع التدوير في كوم أبو راضي.

وفي قرية إطواب، استمرت الجهود الميدانية لإعادة المظهر الحضاري للقرية وتحسين الخدمات، حيث تم فك شدة خشبية بقرية أفوة. كما تم متابعة صيانة الإنارة في الطرق الرئيسية بالقرية، وتوفير التوصيلات الكهربائية الآمنة للكولديرات بالشوارع، هذا بجانب رفع القمامة والمخلفات من قريتي إطواب وإفوة ونقلها إلى مصنع التدوير في كوم أبو راضي.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، حيث تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى جهودها اليومية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة المرافق العامة في القرى التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • بعد تشكيلها.. تعرف على اختصاصات لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • محلية ناصر ببني سويف: تحرير 8 محاضر إشغال لشوادر الفاكهة
  • تعديلات قانون الرياضة أبرزها.. أولويات لجنة الرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • أحمد صبور يفوز بمنصب أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ
  • النائب محمود مسلم رئيسًا للجنة "الثقافة والإعلام والآثار" بمجلس الشيوخ
  • جهود محلية الواسطى ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • تعرف على جهود محلية الفشن ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات
  • يوسف السيد عامر رئيسًا للجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ