آخر تحديث: 8 يوليوز 2024 - 3:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد النائب عن كتلة الفتح النيابية معين الكاظمي، الاثنين ، ان الخلافات داخل البيت السني بشان الاتفاق على مرشح لمنصب رئاسة البرلمان مازالت معقدة رغم تدخل الرئيس التركي اردوغان ورئيس الحزب الديمقراطي مسعود البارزاني، متوقعا بان القوى السياسية السنية تحتاج مدة شهرين او اكثر للاتفاق .

وقال الكاظمي في تصريح  صحفي، انه “بات من المؤكد لن تخصص رئاسة البرلمان المؤقتة جلسة لانتخاب رئيس جديد للمجلس مع بداية الفصل التشريعي الجديد الذي ستنتهي عطلته التشريعية يوم غد الثلاثاء”. واضاف ان “الخلافات داخل البيت السني بشان الاتفاق على مرشح لمنصب رئاسة البرلمان مازالت معقدة رغم تدخل الرئيس التركي رجب اردوغان ورئيس الحزب الديمقراطي مسعود البارزاني”. وتابع ان “القوى السياسية السنية تحتاج مدة شهرين او اكثر للاتفاق”، متوقعا “تأجيل الجلسة لمدة اطول لكون القوى السياسية السنية بحاجة لوقت طويل للاتفاق”. يذكر ان جميع قيادات القوى السياسية السنية عقدت الخميس من الاسبوع الماضي اجتماعاً في بغداد لحل أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب، بحضور مسعود بارزاني.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: القوى السیاسیة السنیة

إقرأ أيضاً:

نائب جمهوري بارز يحث بايدن على تسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل

حث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي مايكل ماكول، الرئيس جو بايدن على تسريع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك القنابل زنة ألفي رطل (نحو 900 كيلوغرام) التي حجبت منذ أشهر بسبب مخاوف من قوتها التدميرية الهائلة.

وقال النائب الجمهوري في رسالة بعث بها إلى الرئيس الديمقراطي واطلعت عليها "رويترز"، الخميس: "أطالبك بالتحرك اليوم لضمان تسريع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك القنابل زنة ألفي رطل، لدعم حليفتنا".

وذكر ماكول، الذي يراجع جميع مبيعات الأسلحة الأميركية الكبيرة إلى الخارج بصفته رئيسا للجنة، أنه على علم أيضا بأكثر من 10 صفقات أخرى لبيع أسلحة لإسرائيل تنتظر الموافقة النهائية منذ أكثر من 4 أشهر، وحث على المضي بسرعة لاعتمادها.

ويأتي إرسال ماكول للرسالة وسط تفاقم المخاوف العالمية من اندلاع حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط.

ويطالب الجمهوريون بايدن منذ أشهر بالتراجع عن قرار اتخذه في وقت سابق من هذا العام، بحجب شحنة من القنابل زنة ألفي رطل على خلفية مخاوف من التأثير الذي يمكن أن تحدثه في المناطق المكتظة بالسكان في قطاع غزة.

ويمكن للقنبلة الواحدة زنة ألفي رطل أن تخترق الحواجز الخرسانية السميكة والمعادن، مما يخلف دوائر انفجارية واسعة.

وكتب ماكول: "نتمنى جميعا ألا تحتاج إسرائيل إلى هذه القنابل الأكبر حجما، لكنها ضرورية من الناحية العملياتية لأن أعداء إسرائيل، بما في ذلك حماس وحزب الله، يتعمدون استخدام مخابئ وأنفاق على عمق كبير تحت الأرض".

ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق.

مقالات مشابهة

  • نائب يدعو مجلس نينوى إلى الابتعاد عن الخلافات السياسية
  • نائب يدعو مجلس نينوى لإنهاء الخلافات السياسية والعودة سريعا لطاولة الحوار
  • نائب إطاري:حكومة السوداني مستمرة في الدفاع عن العراق وإيران
  • نائب:الإطار يدعم محمود المشهداني لرئاسة البرلمان وتغيير قانون الانتخابات
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب - عاجل
  • نائب جمهوري يطالب بايدن بتسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • نائب جمهوري بارز يحث بايدن على تسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟ - عاجل