تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة محطات رفع الصرف الصحي الجازي تنفيذها لخدمة عدد من القري بمركز مدينة أبو النمرس وذلك لخدمة القري المحرومة في إطار سعي  الدولة للنهوض بالبنية التحتية وكافة الجوانب المعيشية للمواطنين .
شملت جولة محافظ الجيزة تفقد محطة رفع الصرف الصحي بزاوية أبو مسلم بطاقة ٣٢ الف م٣ يوميآ لخدمة أهالي قريتي زواية أبو مسلم وابو يوسف مما يساهم في الارتقاء بمستوي الخدمات لهم والتي من المقرر دخولها الخدمة نهاية شهر أغسطس القادم.

 
كما شملت جولة محافظ الجيزة تفقد محطة رفع الصرف الصحي بنزلة الأشطر بطاقة ٨ آلاف م٣ يوميآ و محطة رفع صرف صحي بمنيل شيحة بطاقة رفع ٤٥  الف م٣ يوميآ وذلك لخدمة مواطني تلك القري .
وخلال الجولة كلف محافظ الجيزة مسئولي الجهاز التنفيذي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الأنتهاء من جميع الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية لتعظيم الاستفادة القصوي ودخول المشاريع الخدمة في أسرع وقت ممكن .

كما وجه شركة مياه الشرب الصرف الصحي بسرعة الانتهاء من الوصلات المنزلية وذلك بالتزامن مع الاعمال الجارية من قبل الجهاز التنفيذي للانتهاء من المشروعات طبقآ للجدول الزمني المقرر لتشغيل المحطة بشكل كامل .
وأطمئن محافظ الجيزة خلال جولته علي الموقف التنفيذي لشبكات خطوط الطرد والانحدار والأعمال الكهروميكانيكية  تمهيدًا لدخولهم الخدمة الفعلية مشيراً أن فور الانتهاء من تشغيل المحطات سيتم الأخذ في الاعتبار دراسة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق أستكمالآ لأعمال تطوير البنية التحية بالقري .
كما وجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الشركات المنفذة وتقديم الدعم اللازم للانتهاء من الدفع النفقي لإنجاز المشروعات طبقآ للجدول الزمني المحدد لما تمثله من أهمية كبيرة في الارتقاء بالبنية التحية ومستوي الخدمات المقدمة للمواطنين .
رافق المحافظ خلال جولته السيد أبراهيم الشهابي نائب المحافظ والسيد محمد نور السكرتير المساعد واللواء هشام عبد الصمد قائد شرطة المرافق بالجيزة والأستاذ حامد سلامة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس ومسئولي الجهاز التنفيذي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الصرف الصحى المهندس عادل النجار محطات رفع الصرف الصحى محافظ الجیزة الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

«التضامن» توضح آليات ضم الأسر لبرنامج «تكافل وكرامة»

حددت وزارة التضامن الاجتماعي إجراءات ضم الأسرة للحصول على الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، والذي يستفيد منه حتى الآن 22 مليون أسرة على مستوى الجمهورية، موضحة أنّ المواطن يتقدم إلى الوحدة الاجتماعية التابعة لمحل الإقامة بطلب لتسجيل بياناته، على أن يقدم المستندات المؤيدة للبيانات، ويتولى الباحث بحث الحالة ميدانيا وتسجيلها على اللوحة الضوئية «التابلت» أو الحاسب الآلي بحسب الأحوال ووفق النموذج المُعد لذلك، ويتم تصوير المستندات المؤيدة ورفعها على التابلت أو الحاسب الآلي.

قواعد بيانات الدولة الموحدة

وتتضمن الآليات وفق تقرير لوزارة التضامن، مراجعة البيانات على التابلت من خلال رئيس الوحدة الاجتماعية وتُرسل بعد ذلك إلى قاعدة البيانات المركزية، ويتم التحقيق من خلال قواعد بيانات الدولة الموحدة والجهات الشريكة للتأكد من البيانات سليمة، وبعدها يتم إجراء المعادلة الإحصائية على الحالات لتحديد الاستحقاق من عدمه.

أماكن صرف «تكافل وكرامة» 

ووفق «التضامن»، تتولى لجنة المراجعة المركزية بوزارة التضامن الاجتماعي اختبارات الاستحقاق للمتقدمين، ويتم إخطار المواطنين المتقدمين بالاستحقاق أو بعدم الاستحقاق عن طريق الوحدة الاجتماعية أو رسائل نصية، ويتم إصدار بطاقات ذكية للمستحقين للمساعدة، ويتم الصرف من خلال أي من منافذ الصرف سواء مكاتب البريد أو مكاتب التأمينات أو الصرف الآلي من خلال الماكينات المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث تبدأ الأسرة في الصرف على مستوى الجمهورية اعتباراً من يوم 15 من كل شهر وحتى آخر الشهر.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تستعرض نتائج حملة «مليون بطاقة خدمات متكاملة» في 19 محافظة
  • التضامن : حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قافلة
  • «التضامن» توضح آليات ضم الأسر لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • أطباء لبنان تطلق نداء عاجلا لوقف مجزرة إسرائيل بحق الجهاز الصحي
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • انتشال جثمان شاب لقي مصرعه غرقًا بأبو النمرس