رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفداً من وزارة الدفاع الأمريكية

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط السيد دانييل شابيرو والوفد المرافق له، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق.

وجرى، خلال اللقاء، بحث إجراءات المضيّ في إنهاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، وتفعيل العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة.

كما شهد اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة واستمرار العدوان على غزّة، إذ أشار السيد السوداني إلى معاناة الشعب الفلسطيني، وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية وموادّ الإغاثة في ظلّ الحصار الخانق، وعدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في الضغط على حكومة نتنياهو لوقف الإبادة الجماعية.

وأكد سيادته الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان، وضرورة منع التصعيد بما يهدد باتساع نطاق الصراع.

من جهته، أشار المسؤول الأمريكي إلى أهمية دور العراق في خفض التوترات بالمنطقة، وحتمية استمرار نهج التواصل والتعاون بين البلدين في مجالات التسليح والأمن ورفع المستوى القتالي للقوات العراقية، بما يدعم أمن العراق وسيادته، والتنمية الاقتصادية والتقدم على المستويات كافة.

 

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسي

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم، معالي وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية السيد جان نويل بارو.
وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الرؤى حيال المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات على الساحة اللبنانية والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة الحملات الميدانية تضبط 22 ألف مخالف في أسبوعالتحول الرقمي والتمكين.. أبرز تطلعات المعلمين السعوديين في يومهم العالمي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية
حضر الاستقبال، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومستشار سمو الوزير للشؤون السياسية صاحب السمو الأمير مصعب بن محمد الفرحان.

مقالات مشابهة

  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • زيارة السوداني للملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسي
  • التحالف الدولي يؤكد على استمرار دعمه للعراق ومكافحة الإرهاب
  • السوداني يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات