الوطن| متابعات

ألقت وحدة التحريات العامة التابعة لمديرية أمن بنغازي القبض على شخص مصري الجنسية يعمل في محل للمواد الغذائية، بتهمة التحرش بالأطفال الصغار، جاءت عملية القبض بعد أن حصل أعضاء القسم على مقطع فيديو يوثق الجريمة التي ارتكبها العامل داخل المحل أثناء وجود الأطفال لشراء المواد الغذائية.

وأوضح رئيس قسم التحريات أن توجيهاته جاءت واضحة بضرورة ضبط المتهم فورًا بعد الاطلاع على الأدلة التي تثبت تورطه.

تم تنفيذ العملية بنجاح حيث تم القبض على الشخص المطلوب وإيداعه في الحجز القانوني لقسم التحريات.

وبعد التحقيق الأولي، تبين أن المتهم يدعى ن.م.ع، وهو من مواليد عام 1979، وتم إحالة المتهم إلى النيابة العامة لمواصلة الإجراءات القانونية بحقه.

وأشادت مديرية أمن بنغازي بجهود وحدة التحريات العامة في كشف مثل هذه الجرائم، مؤكدة على أهمية اليقظة والحرص على حماية الأطفال والمجتمع من مثل هذه الأفعال الإجرامية.

الوسومالتحريات العامة ليبيا مديرية أمن بنغازي مصري

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التحريات العامة ليبيا مديرية أمن بنغازي مصري التحریات العامة

إقرأ أيضاً:

حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)

أصدرت محكمة جنح مستأنف شبين الكوم، حيثيات حكمها بالبراءة في قضية تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة في القضية رقم 33906 لسنة 2024، والتي صدر بها حكم أول درجة بالحبس لعامين مع غرامة مائة ألف جنيه.

جاء في الحيثيات أن المحكمة ترى قصور دليل الاتهام وخلو القضية من ثمة دليل يمكن الاتكاء عليه سوى ما جاء بالتحريات الشرطية والتي لا تطمئن لها المحكمة لكونها مجرد آراء لكاتبها تحتمل الخطأ والصواب والصدق والكذب مع جهالة مصدرها.

واستندت المحكمة في حيثياتها إلى خلو القضية من أية تقارير فنية من وزارة التربية والتعليم، تفيد حدوث تسريب للامتحانات وتوقيتات حدوثها على وجه الدقة وجاء في الحيثيات الاستناد إلى تجهيل الآثار والدلائل التي وردت بتقارير الفحص الفني وأشارت المحكمة إلى أنه لا يصح القول بقيام الجرم في حق المتهم إذ أن الأحكام الجنائية تبنى على الجزم واليقين لا على الظن والتخمين.

وجاء في الحيثيات، أن محامي المتهم الدكتور هاني سامح، طلب في دفاعه البراءة واحتياطيا الإحالة إلى خبير فني لفحص الأدلة الالكترونية ودفع ببطلان القبض والتفتيش وانتفاء الجريمة وانهيار أركان الاتهام ودفع في مذكرته ببطلان الأدلة والمستندات الإلكترونية لمخالفتها للمواد 9 و 10 من لائحة قانون تقنية المعلومات لعدم إثبات فنيات كشف البصمة الزمنية الالكترونية والتشفير وتقنيات المفتاحين العام والخاص وتوثيقات الأكواد والخوارزميات الواجبة لإثبات صحة وفحص الدليل الالكتروني المنصوص عليها في اللوائح والقوانين الالكترونية مع فساد الإجراءات وبطلان الاطلاع وتحريز المراسلات الخاصة المنسوبة للمتهم على تطبيق الواتساب والتليجرام لمخالفة المواد 57 من الدستور و 206 من الإجراءات الجنائية.

وجاء في الدفاع أنه يجب أن تحوي محاضر الضبط والتقارير الفنية نوع ومواصفات البرامج والأدوات والأجهــزة والمعــدات التي تم استخــدامها مع توثيق كود وخوارزم Hash الناتج عن استخراج نسخ مماثلة ومطابقة للأصل من الدليل الرقمي بمحضر الضبط أو تقرير الفحص الفني مع ضمان استمرار الحفاظ على الأصل دون عبث وهو ما لم يتم بالقضية بما يوجب بطلانها.

اقرأ أيضاًالقبض على عامل في الفيوم بحوزته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية

«خلافات مالية».. كواليس القبض على المتهم بغنهاء حياة طالب في السلام

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

مقالات مشابهة

  • الهاتف القاتل.. عامل يحاول إنهاء حياة آخر لرفضه دفع ثمن «تليفون محمول» بالدقي
  • بسبب ثمن هاتف.. عامل يطلق النار على آخر في الدقي
  • “المسماري” يتسلم مهام رئيس أركان الدفاع الجوي المكلف في بنغازي
  • 27 اكتوبر المقبل.. محاكمة سعد الصغير بتهمة تعاطي المخدرات
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • اندلاع حريق داخل مخزن تجاري للمواد الغذائية جنوب بغداد.. فيديو
  • القبض على سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين
  • عناصر الدرك الملكي بتسلطانت تلقي القبض على شخصين بدوار كوكو بتهمة الاتجار في القراص المهلوسة
  • المسيلة: إندلاع حريق في مستودع للمواد الغذائية
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره