تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، اليوم الاثنين، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، لتهنئته بتوليه مهام منصبه الجديد، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال النعماني، إن الدكتور أسامة الأزهري أكد خلال اللقاء على ضرورة  تضافر كافة المؤسسات التعليمية من أجل  تأسيس كيفية إعادة صناعة الخريطة الذهنية والمكونات التي تصنع عقل الإنسان، معربًا عن صادق دعواته للدكتور أسامة الأزهري أن يوفِّقَه الله تعالى في مسيرته وعمله في وزارة الأوقاف وخدمة الدعوة الإسلامية والعمل على تجديد الخطاب الديني بما يواكب متغيرات العصر، وأن يُعينه على المساهمة في تحقيق الخير والصلاح والازدهار لديننا الحنيف ولبلادنا الحبيبة.

 

وخلال اللقاء وعد الدكتور أسامة الأزهري الدكتور حسان النعماني بزيارة قريبة للجامعة ليتجدد لقائه بأبنائه الطلاب والطالبات، والحديث معهم وتوعيتهم بعدد من الأمور الدينية بطريقة معتدلة لحمايتهم من التطرف الدينى المتشدد، إلى جانب تنظيم عدد من الندوات التثقيفية التوعوية وإعادة تفعيل عدد من بروتوكولات التعاون بين الوزارة والجامعة، مثل زيادة تثقيف الأئمة والواعظات، وتعزيز التواصل بين المؤسسات العلمية والدينية في الدولة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بربط الخطاب الديني بقضايا المجتمع وتجديده وتسهيل وصوله لفئات المجتمع عامة والشباب بصفة خاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارية الجديدة الأزهري الإدارية التوعوية التعليمية الحديث الخطاب الدينى الدعوة الإسلامية التطرف الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الخميس، ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية.
وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير د. عبد العاطى أكد عمُق العلاقات المصرية – الألمانية، مشيدا بما وصلت إليه من مستويات متميزة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، مثمناً نشاط الشركات الألمانية التي تستثمر في مصر، معرباً عن التطلع لمزيد من الاستثمارات والزيارات لوفود من رجال الأعمال من ولاية بافاريا لاستطلاع فرص التعاون الممكنة بين الجانبين، في ظل الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير عبد العاطى أوضح أن الشركات الألمانية الكبرى تلعب دوراً بارزاً في عملية التنمية في مصر في مشروعات تحديث البنية التحتية.

كما استعرض وزير الخارجية الرؤية الوطنية لجعل مصر مركزاً للطاقة بمصادرها التقليدية والمتجددة بالمنطقة. 

وأكد التزام مصر بتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين من ألمانيا، مستعرضاً الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الحكومة المصرية لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية لجذب الاستثمار الخارجي.

مقالات مشابهة

  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • رئيس جامعة طنطا يؤدى صلاة الجمعة بـ"السيد البدوى" احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • محمد رمضان يفجر مفاجأة عن منصبه الجديد في الأهلي
  • المجلس المصري فى المملكة المتحدة يستقبل المستشار الثقافي الجديد
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية