السومرية نيوز – محليات
نشرت هيئة الانواء الجوية، تقرير حول موجة الحر خلال الايام المقبلة من الاسبوع الحالي. وجاء في التقرير الذي ورد لـ السومرية نيوز، ان "تاثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيستمر، ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع بعض الغيوم، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار في المنطقتين الوسطى، والجنوبية الى (30-40) كم/س".

    واضاف ان "ذلك سيصاحبه تصاعد للغبار في بعض الاماكن ومدى الرؤية (6-8) كم وفي الغبار (3-5) كم".  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

12 ساعة يوميًا.. موجة الحر تقطع الكهرباء عن جنوب روسيا

تعرض جنوب روسيا لانقطاع مخطط للتيار الكهربائي بسبب موجة الحرارة التي أدت إلى زيادة الطلب على الكهرباء، فضلًا عن توقف مفاعل نووي عن العمل لفترة من الوقت.
وقال فاسيلي جولوبيف الحاكم الإقليمي لمنطقة روستوف على تطبيق تيليجرام، إن المستهلكين سيواجهون انقطاعًا في الكهرباء لساعات في كل مرة.توقف مفاعل روستوفوأعلنت شركة الطاقة الإقليمية في سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة يوميًا، مع عودة الكهرباء لمدة ساعتين ثم قطعها لمدة ساعتين.
أخبار متعلقة الطقس الحار يجتاح أوروبا ويغلق الأكروبوليس في اليونانكندا تقلص التأشيرات الممنوحة للطلاب الأجانبوأوضحت أن مفاعلًا في محطة روستوف للطاقة النووية توقف تلقائيًا بعد ظهر أمس الثلاثاء، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي مؤقتا عن نحو 5ر2 مليون شخص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تواجه موجة شديدة الحرارة - وكالات
كما تأثرت مناطق تمتد من كراسنودار على ساحل البحر الأسود إلى داغستان على بحر قزوين على بعد مئات الكيلومترات.ارتفاع الطلب اليوميفي الوقت نفسه، وصل الطلب اليومي على الكهرباء إلى مستوى قياسي أمس الثلاثاء، حسبما ذكرت الشركة المسؤولة عن شبكة الكهرباء، إذ زاد عمل العديد من أجهزة تكييف الهواء وسط موجة الحرارة.
وعاد المفاعل في محطة كهرباء روستوف للعمل صباح اليوم الأربعاء.
ووصلت درجات الحرارة في مدينة روستوف إلى 38 درجة مئوية، وفي ستافروبول إلى 34 درجة، وفي سيفاستوبول 32 درجة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تصدم المواطنين.. موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد لمدة أسبوع (شاهد)
  • خلال ساعات.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد لمدة أسبوع - فيديو
  • عاجل - الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الحر الشديدة
  • السومرية نيوز تنشر نتائج التعليم المهني الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024
  • السومرية نيوز تنشر نتائج التعليم المهني
  • 12 ساعة يوميًا.. موجة الحر تقطع الكهرباء عن جنوب روسيا
  • من هو المعتدي على النائب عنوز في النجف؟
  • رغم موجة الحر اللاهب... اهالي الكاظمية يحيوا شعائر العزاء الحسيني
  • الأسخن على الإطلاق.. الأرصاد تكشف سبب الحر الشديد بصيف 2024 (فيديو)
  • الأرصاد الجوية تُحذر: موجة شديدة الحرارة الأيام المقبلة