بعد اختيار طارق سعدة نقيب الإعلاميين، لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام، ترصد «الوطن» معلومات وأبرز المحطات المهنية والأكاديمية في حياة الدكتور طارق سعدة.

من هو طارق سعدة؟

ولد طارق سعدة المرشح لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام في سبتمبر1971، وقضى أكثر من 25 عاما في العمل الإعلامي الاحترافي الرسمي والخاص المرئي والمسموع داخل مصر وخارجها، وحصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية دور مايو 1993، كما أنه حاصل على تمهيدي ماجستير من جامعة عين شمس وماجستير الإعلام في دراسة تحليلية لمجموعة من البرامج الإخبارية، وحصل على درجة الدكتوراه في العلوم الإدارية والاقتصادية تطبيقا على الوسائل الإعلامية والصحفية المصرية كما أنه عمل بإذاعة القرآن الكريم خلال الفترة من 1998 حتى 1999 .

كما شغل سعدة عدد من المناصب من بينها وكيل نقابة الإعلاميين من عام 2017 حتى عام 2019، ونقيبا لإعلاميين مصر من عام 2019 حتى تاريخه، وعضوا بمجلس الشيوخ منذ عام 2020، وعضوا بلجنة السياحة والآثار والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ منذ عام 2020 حتى تاريخه.

أبرز المحطات في حياة طارق سعدة 

وقدم سعدة، عددا من البرامج أبرزها ستوديو بكين على النيل للرياضة، وبرنامج مصر 2007، والطريق إلى لندن 2012، وبرنامج ستوديو النيل وغيرها،كما تم تعيينه عضوا بمجلس كلية الإعلام جامعة الأزهر منذ عام 2020 ومحاضر بالعدد من الجامعات المصرية الرسمية والخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الإعلاميين طارق سعدة سعدة نقابة الإعلاميين الهيئة الوطنية للإعلام طارق سعدة

إقرأ أيضاً:

كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي

هافانا-سانا

احتجت كوبا بشدو على إطلاق السلطات الأمريكية سراح مسلح فتح النار على سفارتها في واشنطن عام 2020 ، معلنة أن الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي.

وقالت وزارة الخارجية الكوبية في بيان نقلته فرانس برس: “إن الحكومة الكوبية تحتج بشدة على عمل جديد من التواطؤ من جانب الولايات المتحدة مع العنف الإرهابي ضد كوبا”.

ووفقاً للصحافة الأمريكية فإن ألكسندر ألازو المتهم بفتح النار على الممثلية الدبلوماسية في نيسان 2020، سيتم إطلاق سراحه بشروط اعتباراً من الـ 15 من تشرين الأول الجاري.

وفي أيلول عام 2023 استهدف شخص السفارة الكوبية بإلقاء زجاجتي مولوتوف حارقة دون وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخص في بلدة الرفيد بقضاء راشيا الوادي إثر غارة للعدو الإسرائيلي
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نقيب الإعلاميين مهنئا الرئيس بذكرى 6 أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: طيران الاحتلال يستهدف مبنى سكنياً على تلال محلة رأس العين داخل مدينة بعلبك وبلدة تمنين التحتا البقاعية
  • عمدة أنقرة يعلق على احتمال ترشحه للرئاسة
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي