أكد خبير الذهب محمود نجم الدين، أن سعر الذهب يتوقف على ثلاثة عوامل وهى أسعار الذهب العالمية وسعر صرف الدولار أمام الجنيه، بالإضافة لقوى العرض والطلب ،موضحا ان ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية يرجع إلى ارتفاع أسعاره عالميًا. لكن مازالت حركة  البيع مستقرة خلال الفترة الحالية.

وتوقع ارتفاع أسعار الذهب محليا خلال الفترة المقبلة بدافع من ارتفاع الأسعار عالميا، مع ترقب صدور بيانات الوظائف الأمريكية.

وفيما يتعلق بسوق الفضة، فأشار نجم الدين إلى أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في مبيعات الفضة يرجع إلى الوعي الكبير لدى المواطن المصري، نظرا لانخفاض سعرها مقارنة بالذهب، وإدراك المواطن بأن الفضة وعاء إدخاري مثل الذهب، خاصة في ظل ما شهدته من ارتفاعات قياسية في أسعارها خلال الفترة الماضية.
 

أن  مؤسسة نجم الدين لتجارة الذهب والفضة لديها خطة توسعية تتضمن 3 مراحل، الأولى سبائك الفضة، والثانية سبائك الذهب، والثالثة للمشغولات الذهبية والفضية للقطاعين الجملة والقطاعي.
 

وأشار نجم الدين، إلى أن أحد الفروع الثلاثة متواجد في التجمع الخامس للسبائك والمشغولات الذهبية والفضية وأيضا الألماس، بينما الثاني في منطقة الصاغة بالجمالية لتجارة الجملة، أما الثالث فهو فرع إداري في مارينا مول في الحي الثاني بالتجمع الخامس أيضا ،لافتا إلى طرح المؤسسة لنحو 100 موديل جديد من المشغولات الذهبية والفضية بفرع التجمع الخامس، بالإضافة لطرح جنيه من الذهب على شكل صلاح الدين لأول مرة في السوق المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشغولات الذهبية أسعار الذهب العالمي الذهب والفضة سبائك الذهب سعر صرف الدولار تجارة الذهب بيانات الوظائف الأمريكية ارتفاع أسعار أسعار الذهب خلال الفترة نجم الدین

إقرأ أيضاً:

أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة.

وقالت "الأرصاد"، إنه يسود الساعات القادمة، طقس معتدل الحرارة ليلًا، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت "الهيئة"، أن طقس الساعات القادمة يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأوضحت، أن حالة الطقس خلال الساعات القادمة تشهد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، على مناطق من شمال البلاد؛ مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

مقالات مشابهة

  • الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في مصر: السعر محليًا وعالميًا
  • أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • ارتفاع طفيف في أسعار الذهب والأونصة تسجل 2660 دولارا
  • هل نحن على أعتاب عصر الذهب الجديد؟ توقعات بوصول سعر الأونصة إلى 3000 دولار بحلول 2025
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • بعد الانخفاض..توقعات بعودة ارتفاع أسعار الدجاج 
  • بسبب التوترات بالمنطقة.. توقعات بارتفاع غير مسبوق لأسعار الطاقة بالعالم
  • رغم وصولها لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • رغم وصوله لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة