تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اليوم، الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور أشرف رضا، المدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، وذلك بمقر وزارة الثقافة.
تناول اللقاء بحث آفاق التعاون المستقبلي بين وزارة الثقافة، وجامعة حلوان، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجهتين، وتعظيم الاستفادة من الكفاءات الأكاديمية والشبابية، وذلك في إطار استراتيجية عمل وزارة الثقافة الرامية للتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية ببناء الإنسان المصري، وتعزيز القيم الثقافية، ونشر الوعي الفكري.


وخلال اللقاء، أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، على أهمية التعاون بين وزارة الثقافة، والجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن جامعة حلوان من أعرق الجامعات المصرية، ولها دور مهم في تنمية الشباب المصري.
وأوضح وزير الثقافة، أن الوزارة تسعى إلى تعزيز التعاون مع الجامعات في مختلف المجالات الثقافية، بما في ذلك تنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية، ودعم المواهب الإبداعية، وتشجيع البحث العلمي في المجالات الثقافية.
من جانبه، أعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن سعادته بتعاون الجامعة مع وزارة الثقافة، مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز هذا التعاون بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، والتزام الجامعة بدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى نشر الثقافة والفنون بين الشباب المصري.
وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة لديها العديد من الإمكانات التي يمكن الاستفادة منها في تعزيز التعاون مع وزارة الثقافة، في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان رئیس جامعة حلوان وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار

كتب- محمد أبو بكر:

التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، حامد بن محمد فايز، نائب بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، والذي أنابه وزير الثقافة السعودي، نظرًا لوجود التزام طارئ له، حيث شهد اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال الآثار.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وراكان بن إبراهيم الطوق، مساعد وزير الثقافة السعودي.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حاليًا والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، والتي استهلها بلقاء معالي أحمد الخطيب، وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك