هدد قيادي حوثي المعلمات في إحدى مدارس محافظة إب (وسط اليمن)، عقب اقتحامه المدرسة وطرد مديرة المدرسة، ومحاولة كسر الاضراب الذي أعلنه نادي المعلمين في مناطق سيطرة المليشيا.

وقالت مصادر محلية، إن القيادي الحوثي محمد درهم الغزالي منتحل صفة مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب، طرد مديرية مدرسة "الزهراء" التي كانت تحمل اسم مدرسة "الثورة" سابقا في مديرية جبلة غرب مدينة إب، بسبب الإضراب الواسع الذي تشهده المدرسة وبقية مدارس المديرية.

وأضافت المصادر أن الغزالي قدم مع قيادات حوثية إلى مدرسة الزهراء وعقد اجتماعًا مع المعلمات في المدرسة لمحاولة كسر الإضراب، موجها لهن كمية من السباب والشتائم خلال الاجتماع.

وأشارت المصادر إلى أن الغزالي هدد المعلمات المضربات والمعلمين في بقية مدارس المحافظة باستبدالهم.. مخاطبًا المعلمات بالقول: "انسوا حاجة اسمها مرتبات واللي مش عاجبها تُدرِّس تجلس بالبيت، معانا آلاف البدلاء بيغطوا".

اقرأ أيضاً جريمة مروعة في تعز ضحيتها فتاة عشرينية اتفاق على إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين التحالف العربي ومليشيا الحوثي والحكومة الشرعية بسلاح صيني وألماني.. خبير غربي يفجر مفاجأة بشأن الإنزال المظلي الحوثي في مارب: لم تقلع طائرة واحدة وهذه الحقيقة الكاملة إنزال مظلي للمليشيات الحوثية في مارب مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على الاتصالات ميليشيا الحوثي تحتجز الآف الدراجات النارية بصنعاء لرفع جباياتهم إلى ثلث مليار ريال خلال أسبوع قيادي باللجنة الثورية الحوثية يحذر جماعته من ثورة جياع: المرتبات أولوية قصوى للناس ولم يعد لديهم ما يخسرونه بالصور .. فصل الطلاب عن الطالبات في ثلاث كليات أخرى بجامعة صنعاء صحيفة سعودية تفجر مفاجأة: منظمات دولية تمول جماعة الحوثي بـ ”80 مليون دولار” محمد علي الحوثي يعترف بأن جماعته من أوقفت المفاوضات ويعلن الاستعداد لصرف المرتبات بـ”شرط مستحيل” تعميم حوثي جديد بفرض ترديد الطلبة ” الصرخة” في الطابور الصباحي على جميع المدارس تعيين أحد أقارب عبدالملك الحوثي مديرًا عامًا لمصلحة الضرائب بصنعاء

ودشن المعلمون، إضرابًا عن التدريس، في مختلف مدارس محافظة إب وبقية المحافظات الخاضعة للمليشيا للمطالبة بصرف المرتبات، المتوقفة منذ سبع سنوات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

"هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا

شهدت مدرسة عمر بن العاص التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية حادثة اعتداء  من قبل مدير المدرسة على أحد الطلاب، ما أدى إلى إصابة الطالب عمر محمد عبدالعال بنزيف في الأنف.


وقد تسببت الحادثة في حالة من الغضب بين أولياء الأمور، وطالب محمد عبدالعال طالب الطفل بضرورة فتح تحقيق فوري وعاجل لمعرفة ملابسات الواقعة.


وقال الطفل عمر إنه فوجئ بقيام مدير المدرسة بضربه على وجهه بقوة، مما أدخله في حالة من الخوف الشديد، وأوضح أنه تعرض لضرب مبرح متواصل لدرجة أنه تبول على نفسه من شدة الخوف والعنف، " وقال له مدير المدرسة هفضل اضربك طول ما انت واقف قدامى ".


من جانبة قال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، إنه فور تلقى شكوى من والد الطالب أمر بفتح تحقيق على الفور  .

مقالات مشابهة

  • صحفي ردا على تهديد قيادي حوثي للصحفي ”بن لزرق”: ”نحن ولدنا أحرار وسنموت أحرار”
  • بالعند في "الذباب الإلكتروني".. بسمة وهبة: هعمل فقرة اسمها "التطبيل" لأشكر جمال بلدي
  • قيادي حوثي يهدد بتصفية الصحفي ”بن لزرق” في عدن إذا تم اغتيال قيادات حوثية بصنعاء!
  • فخ لانش بوكس المدرسة يهدد صحة الأطفال في العراق
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • قيادي حوثي يتحدث عن انتصارات المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا
  • ناشط حوثي يتهم قيادي في الجماعة بالاستيلاء على شركة كمران بعد السيطرة على شركة ”واي”
  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو
  • صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 قبل موعدها الرسمي.. إليك التفاصيل