هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، منزلين مأهولين وجرفت دفيئات زراعية في سهل شويكة شمال طولكرم.

وقال المواطن سفيان المصري، إن قوات الاحتلال هدمت منزله دون سابق انذار، ولم تسمح له بإفراغه من محتوياته، رغم أنه يمتلك أوراقا تثبت ملكيته للأرض المقام عليها المنزل.

وأضاف أن قوات الاحتلال جرفت ستة دونمات من الدفيئات الزراعية يملكها في محيط المنزل، ومنعته من تفكيكها قبل تدميرها، وأتلفت المزروعات والأشجار في محيطها.



وهدمت قوات الاحتلال منزلا آخر قيد الإنشاء يعود للمواطن بسام الزايط، وجرفت دفيئات زراعية مزروعة بالخضروات في المنطقة ذاتها، تعود للمزارع عمر خويلد. وفق وكالة "وفا".
???? جرافات الاحتلال تُشرّع بهدم منزل غرب ضاحية شويكة شمال #طولكرم صباح اليوم pic.twitter.com/4ScW1g4WBf — ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) July 8, 2024
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية في محيط ضاحية شويكة وتحديدا المنطقة الغربية، ومنعت المواطنين من الاقتراب من المكان وسط سماع أصوات إطلاق نار.

وكانت قوات الاحتلال، أحرقت مطلع الشهر الماضي دفيئات زراعية واتلفت مزروعات في المنطقة المذكورة تعود للمزارع أحمد يعقوب، في الوقت الذي تصعد من انتهاكاتها بحق المزارعين وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم وتتعمد تخريب وتدمير أراضيهم، خاصة القريبة من جدار التوسع العنصري.


هدم مدرسة في الخليل
هدمت قوات الاحتلال، الاثنين، مدرسة خلة عميرة الأساسية المختلطة، شرق يطا جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن المدرسة بُنيت على نفقة الأهالي ومؤسسات أوروبية، وتبلغ مساحتها 330 مترا مربعا، ويدرس فيها 70 طالبا وطالبة، من الصف الأول الأساسي إلى الخامس.
عاجل :
قوات الاحتلال تشرع في هدم مدرسة عميرة في بلدة خلة المي شرق يطا جنوب الخليل. pic.twitter.com/vs4ebeuw5F — mehrez (@mehrez756880761) July 8, 2024
وهاجم مستعمرو "كرمئيل، واتسخار مان"، المدرسة أكثر من مرة وحطموا محتوياتها، بهدف الضغط على الأهالي للرحيل من تلك المنطقة، التي يسعى الاحتلال بشتى الطرق إلى تهجير سكانها قسرا والاستيلاء عليها لصالح المستعمرتين.

وبحسب وزارة التربية والتعليم العالي، فقد تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، من قبل الاحتلال ومستعمريه، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت صباح اليوم، ثلاثة منازل، وحظائر أغنام، وجرفت أراضي ووحدات صحية وخزانات مياه، واقتلعت أشجارا، في مسافر يطا جنوب الخليل.

وصعد الاحتلال سياسة هدم المنازل وتجريف الشوارع والبساتين والممتلكات ضمن مخططات التهجير والاستيطان في الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة في السنوات القليلة الماضية، وتصاعدت بشكل أكبر منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وخلال أيار/ مايو الماضي، نفذت سلطات الاحتلال 47 عملية هدم، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، و5 غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، في الضفة الغربية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال طولكرم فلسطين الاحتلال طولكرم هدم منزل المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن الرشد وسط القطاع (شاهد)

ارتكب الاحتلال مجزرة بعد قصف مدرسة ابن رشد التي تؤوي نازحين في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

واستشهد 12 شهيدا وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

مجزرة جديدة ... 15 شهيدا على أقل وعشرات الجرحى جراء قصف اسرائيلي استهدف مسجدا يعج بالنازحين أمام مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة pic.twitter.com/RvEJZmUl6V — الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) October 6, 2024

ورتفع عدد الشهداء إلى 10 جراء قصف الاحتلال منزلا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما سقط شهيدان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب دوار الفالوجا شمالي قطاع غزة.

طيران الاحتلال يشن أحزمة نارية وغارات عنيفة على شمال قطاع غزة بشكل جنوني.pic.twitter.com/hJDQDjHpJb — Mohammed Abdulhameed (@Yemeni323) October 5, 2024



وشهدت مناطق عدة من قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية سلسلة غارات دموية، أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة، السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41 ألفا و825 شهيدا و96 ألفا و910 جرحى منذ بدء الحرب قبل نحو عام.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لضحايا الإبادة الجماعية: "وصل إلى مستشفيات قطاع غزة 23 شهيدا و66 مصابا، نتيجة ثلاث مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".



وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى، فقد خلفت حرب الإبادة على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة، لا سيما في الشمال، أودت بحياة أطفال ومسنين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل دولة الاحتلال عدوانها على غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات مشابهة

  • مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الخليل
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن رشد وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن الرشد وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم صحفي من الخليل
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • استشهاد فلسطيني برصاص العدو في الخليل
  • الاحتلال يعدم شاباً بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل
  • الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)
  • قوات الاحتلال تُغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل وحماس تُعقّب