قرر نادي مودرن سبورت المصري، الاثنين، منع حديث أي مسؤول به عما يحيط بفاجعة لاعب الفريق الراحل أحمد رفعت الذي تسببت وفاته في حزن عارم في مصر، وجدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأصدر النادي بيانا ذكر فيه أن "مجلس إدارة نادي مودرن سبورت يعلن الامتناع عن أي أحاديث إعلامية أو حوارات صحفية أو مداخلات تليفزيونية من أي مسؤول في النادي حول اللاعب أحمد رفعت رحمه الله، انتظاراً لقرار لجنة التحقيقات المشكلة بتاريخ 7 يوليو 2024 من وزارة الشباب والرياضة حول الأزمة".

 

وتوفي اللاعب السبت، عن عمر 31 عاما بعد أربعة أشهر من سقوطه على أرضية الملعب  خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه فيوتشر (الذي تغير اسمه قبل أيام إلى مودرن سبورت) أمام نادي الاتحاد بالإسكندرية، ونقل إلى المستشفى، حيث تعرض لتوقف عضلة القلب لمدة تصل إلى حوالي ساعتين، قبل أن تكتب له النجاة. 

بعدها، وعقب تعافيه، خرج رفعت في مقابلة تلفزيونية مؤكدا أن ما حدث له كان نتيجة ضغوط عصبية، وتعرضه لأذى نفسي، من شخص يتمتع بنفوذ كبير. 

ثم جاء الإعلان المفاجئ عن وفاة رفعت، صباح السبت، ليحدث صدمة لدى جماهير كرة القدم في مصر، مما أدى إلى تفجر الجدل عن المتسبب في "أزمة" اللاعب، وما حدث له حتى وفاته. 

الكرة والجيش وحسابات الكبار.. عاصفة غضب في مصر بعد وفاة النجم أحمد رفعت تثار التساؤلات في مصر عمن يحكم كرة القدم في مصر بعد الوفاة المأساوية لنجم المنتخب الوطني أحمد رفعت في عمر الـ31 وما تردد بشأن استغلاله من قبل عناصر عدة للحصول على عمولات من لعبه بالخارج. 

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة في مصر، الأحد، فتح تحقيق بشأن ملابسات سفر اللاعب للاحتراف في الخارج عام 2022 وذلك رغم تجنيده بالقوات المسلحة.

وذكر بيان أن الوزير أشرف صبحي أصدر قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، للتحقيق في جميع الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر رفعت.

وأوضحت وزارة الرياضة أن القرار جاء نظرا لما أثير مؤخرا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية، شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

كما أصدر وزير الشباب والرياضة قرارا بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادي مودرن سبورت والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية في هذا الشأن.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مودرن سبورت أحمد رفعت فی مصر

إقرأ أيضاً:

غوارديولا يرفض الحديث بشأن مستقبله مع السيتي

نواف السالم

يلتزم الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الصمت بشأن مستقبله مع فريقه، وسط تكهنات بأنه قد يترك النادي قريبًا، إذ من المقرر أن ينتهي عقده بنهاية الموسم.

وقال غوارديولا عن الرحيل خلال تصريحات صحفية : “لن أتحدث عن هذا الموضوع، عندما يحدث ذلك سأتحدث”.

ودافع المدرب الإسباني عن السيتي الذي يواجه جلسة استماع بشأن انتهاكات مزعومة لقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري، والتي قد تجعله يواجه خصم نقاط وغرامة والهبوط إذا ثبتت إدانته.

وأوضح : “أنا جزء من هذا النادي من أعماق قلبي، وأفضل طريقة للدفاع عن النادي هي الفوز بالمباريات والقيام بعملي بأفضل ما يمكن”.

وأضاف غوارديولا: سأدافع عن نادي، أنا أثق بهم، كل الأشخاص الذين يعملون هنا، لسنوات عديدة، أفضل طريقة للدفاع هي القيام بعملنا على أفضل وجه، كل شخص يعمل هنا لديه مسؤوليته الخاصة .

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره وفولهام، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

مقالات مشابهة

  • عاجل.. ماذا حدث في جلسة التحقيق مع أحمد قندوسي بالأهلي ؟
  • عاجل.. وكيل قندوسي السابق يكشف مفاجأة بشأن سبب اتهامات اللاعب ضد الأهلي
  • عاجل| يكره الأهلي.. رد ناري من وكيل قندوسي السابق على تصريحات اللاعب المثيرة
  • وليد دعبس يهنئ لاعبات مودرن سبورت بالفوز على بالم هيلز بسباعية
  • قرار عاجل في الأهلي بشأن اتهامات أحمد قندوسي
  • عاجل.. رد مفاجئ من سيراميكا على طلب الأهلي باستدعاء قندوسي للتحقيق
  • عاجل.. أول قرار رسمي من الأهلي ضد أحمد قندوسي بعد تصريحاته الأخيرة
  • غوارديولا يرفض الحديث بشأن مستقبله مع السيتي
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • إينتراخت يحدد سعر بيع نجمه مرموش