بحثت جامعة صحار والجامعة الجنوبية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة شنزن بالصين التعاون في المجالات العلمية والابتكارية جاء ذلك خلال زيارة الدكتور حمدان الفزاري رئيس الجامعة للمركز الدولي للتعليم العالي والابتكار والجامعة الجنوبية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة شنزن بالصين بحضور صلاح خالد مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة الإقليمي للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لدول الخليج واليمن.

تمت خلال الزيارة مناقشة قيام المركز بالتعاون مع عدد من شركات التكنولوجيا بالصين المتخصصة في الذكاء الصناعي وتقنيات التعليم بإنشاء مختبر متطور للذكاء الاصطناعي بجامعة صحار ليكون مركزا متميزا من نوعه في السلطنة في هذا المجال.

من جانب آخر قام الدكتور رئيس الجامعة بزيارة إلى جامعة التعليم بهونج كونج وذلك للتباحث حول الحرم الجامعي الأخضر والمدن الخضراء وارتباطها بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة حيث إن الجامعة قد وقعت في فبراير الماضي خطاب نوايا مع مكتب اليونسكو الإقليمي بالدوحة يختص بالجامعات والمدن الخضراء وأهداف التنمية المستدامة وتطبيقها بالجامعة ومحافظة شمال الباطنة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية


استكمالا للقاءات الرسمية التي يعقدها خلال زيارته القصيرة الحالية للمملكة العربية السعودية، قام شريف فتحي وزير السياحة والآثار بزيارة المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في منطقة الشرق الأوسط، بالرياض، حيث التقى  سامر بن إبراهيم الخراشي مدير المكتب، وفريق العمل.

وخلال اللقاء، تم استعراض الهدف من إنشاء هذا المكتب الإقليمي والدور والأنشطة التي يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط، واهتمامه بتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة من خلال القيام بوضع أدلة استرشادية للاستثمار والتي من شأنها أن تساعد الدول الأعضاء في التعرف على الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة بها بما يساهم في خلق مناخ جاذب للاستثمار.

وتناول اللقاء أيضاً بحث تعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات من بينها مجال بناء القدرات من خلال تنفيذ برامج تدريبية لتنمية مهارات وقدرات العاملين بقطاع السياحة في مصر، الاستفادة من منظمة الأمم المتحدة للسياحة للتعرف علي أفضل الممارسات لعلاقات التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، هذا بالإضافة إلى التعرف على أفضل الممارسات الخاصة بالأدلة الاسترشادية للاستثمار التي تقوم المنظمة بوضعها.
 

1000181964 1000181970 1000181967

مقالات مشابهة

  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء
  • بتكلفة 23 مليار جنيه.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي  – اليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة
  • وزير الآثار يبحث زيادة التعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للسياحة
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • شريف فتحي يلتقي المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط