بوابة الوفد:
2024-07-19@05:16:12 GMT

شيماء الشايب تكشف تفاصيل تعرضها للسرقة

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

تعرضت الفنانة شيماء الشايب، لقرصنة قناتها الخاصة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، أمس الأول، وتم تغيير أسمها، وبعد ساعات نجح المنتج ريتشارد الحاج في إعادة القناة والحفاظ على محتواها الغنائي وأرشيف شيماء كاملًا، بعد 48 ساعة فقط.

من جانبها قالت المطربة شيماء الشايب: «خبر سرقة قناتي كان بمثابة كارثة بالنسبة لي، لأنها تضم قرابة 250 ألف مشترك، نتاج مشوار وسنوات طويلة، ومجهود كبير، أن يسطو قراصنة على أرشيف وتاريخ مطرب أمر مزعج لأقصى درجة، ولم يكتفوا بسرقة القناة ولكن اقدموا على تغيير محتواها، عشت ساعات من القلق والتوتر».

وتابعت: «قناة اليوتيوب مهمة لكل مطرب، لأنها تعد من أهم طرق الوصول للناس مع مواقع السوشيال ميديا، ويأتي بعد ذلك التليفزيون والراديو، وتعكس شغل المطرب وأغانيه، فكرة السطو عليها أمر صعب وكارثي، أتمنى عدم تكراره، وأقول لمن أقدم على سرقتها (مش هسيب حقي)».

وأوضحت: «الغريب أن تلك الأمر جاء بعد ساعات من تعرض فيلا والدي ووالدتي للسرقة من قبل الخادمة التي كانت تعمل لديهم، قامت بالسطو على مبلغ من المال وبعض المقتنيات المهمة جدًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية واخطار الشرطة وتحرير محضر بالواقعة».

وأضافت: «أشكر ريتشارد الحاج وفريقة على دعمه في عودة القناة في زمن قياسي، وكان مهم التوقيت وفي حالة التأخر في مثل هذه الحالات يكون من الصعب عودة الحقوق مرة أخرى».

من جانبه قال ريتشارد الحاج: «حماية المحتوى أمر مهم في ظل ثورة المعلومات والتوزيع الرقمي، من خلال التكوييد عبر المنصات المختلفة، ورقابته من خلال سيستم المنصة نفسها، والرقابة الذاتية الدورية، ويتم إدارة القرصنة بشكل محترف».

وتابع: «اليوتيوب أصبح هو أرشيف للمطرب، يضم كافة اغانيه وتاريخه ويعد توثيق لكل أعماله واصداراته».

شيماء الشايب كانت قد انتهت مؤخرًا من تسجيل أغنية وطنية جديدة تحت عنوان «هنعيش ولادك»، تطرح قريبًا عبر قناتها الخاصة على موقع يوتيوب والسوشيال ميديا الخاصة بها تكشف عن تفاصيلها قريبًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موقع الفيديوهات الشهير الفيديوهات السوشيال ميديا السوشيال التليفزيون محضر بالواقعة فيديوهات مواقع السوشيال ميديا ريتشارد الحاج سوشيال ميديا سنوات طويلة تحرير محضر بالواقعة

إقرأ أيضاً:

فودافون تكشف عن تفاصيل تعطل خدمة الكاش

كشفت شركة فودافون مصر عن تفاصيل العطل الذي أصاب خدمة المحافظ الإلكترونية “فودافون كاش" في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء.

قالت فودافون مصر إنه تم إجراء تحديث فني من قبل الشركة المسؤولة عن إدارة جميع المحافظ الإلكترونية “فودافون، اتصالات، اورنج”في مصر، الذي أدى إلى عدم ظهور أرصدة العملاء بشكل صحيح".

أضافت فودافون أنه تم حل المشكلة وخدمة الكاش تعمل بشكل طبيعي الآن.

 كان عملاء محفظة فودافون كاش قد اشتكوا من خصم أموال من محفظتهم الشخصية.

أبدى عملاء شركة فودافون مصر استيائهم من خدمة فودافون كاش على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن قلقهم بشأن تعرض المحفظة إلى اختراق أمني.

 طمأنت شركة فودافون العملاء، قائلة: "يوجد عطل في خدمة فودافون كاش والأرصدة كما هي ولم يتم سحب مبالغ منها".

قالت فودافون في ردها على شكاوى العملاء على موقع X: “ نعتذر يوجد بعض التعديلات على خدمة الكاش وجاري العمل على حلها في أسرع وقت ممكن”.

أشارت فودافون إلى أنه يمكن متابعة الرصيد من التطبيق أو الكود المخصص لذلك في نهاية اليوم.

مقالات مشابهة

  • مي كساب تكشف عن رأيها في الفنانة شيماء سيف
  • ”وحش” يرتدي ثياب ابن: تفاصيل صادمة تكشف خيوط جريمة قتل ”الزبيدي” لوالده!
  • تعرف على تفاصيل حفل كاظم الساهر في العلمين
  • الشاباك يعتقل مسؤولا بارزًا بمؤسسة طبية بشبهة المساس بأمن الدولة .. تصرف بغرابة من 7 أكتوبر !
  • قناة «اليوتيوب» الخاصة بالأرشيف والمكتبة الوطنية تحصد «الدرع الفضي»
  • اعتقال مسؤول طبي إسرائيلي كبير بشبهة المساس بأمن الدولة
  • فودافون تكشف عن تفاصيل تعطل خدمة الكاش
  • شيماء سعود تكشف مهام اللجنة البارالمبية المصرية
  • شيماء سعود تكشف لـ "الفجر" كيف دخلت إلى عالم البارالمبيين
  • كشف آخر تفاصيل الأعمال بمشروع ساحتي عدن وصنعاء.. هذا موعد الافتتاح