المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً، ونحو 87903 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 75 بجروح مختلفة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة في جميع مناطق قطاع غزة.

أخبار قد تهمك شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي مكثف على مدينة غزة 8 يوليو 2024 - 12:13 مساءً مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية 8 يوليو 2024 - 10:50 صباحًا

وفي السياق ذاته، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن نقص الوقود أجبرهم على إيقاف 18 عربة إسعاف عن العمل، مما يعرقل حركة إنقاذ الجرحى، مطالباً الأطراف الدولية بضرورة إلزام الاحتلال فوراً باحترام القانون الدولي والسماح بتدفق الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود للمستشفيات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة: تقرير حصاد الضحايا والتصعيد العسكري

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في تطورات مأساوية جديدة، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 38713 والمصابين إلى 89166 منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 هذه الأرقام المروعة تأتي وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الفلسطينية التي أوردتها اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ مجزرتين خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتهما 49 شهيدًا وأصيب 69 شخصًا آخر. 

يأتي ذلك في سياق استمرار العدوان العسكري الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية التي تستمر لليوم الـ 284 على التوالي في قطاع غزة، مع تصاعد القصف وإطلاق النار المكثف على أماكن متفرقة من القطاع.

وفي وسط القطاع، شنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة من الغارات العنيفة منذ ساعات الفجر الأولى ليوم الثلاثاء، حيث استهدفت منازل مأهولة بالسكان بشكل خاص، وتركزت هذه الهجمات في محافظة النصيرات.

هذه التطورات الحالية تبرز الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه الفلسطينيون في غزة، حيث يتعرضون للعنف المتواصل والتصعيد العسكري المدمر، مما يثير قلق المجتمع الدولي بشأن استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية والأمنية في المنطقة.

يأتي هذا في الوقت الذي تطالب فيه الأطراف الدولية بوقف العنف والعمل على إيجاد حل سياسي للصراع يضمن السلام والأمن للجميع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38848 شهيدا و89459 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 38848 ألفًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38794 شهيدا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38794 شهيداً
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38794 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا
  • ارتفاع عدد الشهداء والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة: تقرير حصاد الضحايا والتصعيد العسكري
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38713 شهيداً
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا
  • بعد 284 يومًا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.. استشهاد وإصابة 127879 فلسطينيا بـ”غزة”